Al-Watan (Saudi)

عشرات القتلى في إدلب رغم الهدنة

- إدلب: أ ف ب

رغــم سريــان وقف لإطلاق النار بموجب اتفاق روسي-تركي، قتل عشرات المدنيين والمقاتلين، منذ يوم الأربعاء، في معارك عنيفة وغارات جوية مستمرة في محافظة إدلب السورية مع سعي قوات النظام للتقدم باتجاه مدينة استراتيجية.

معرة النعمان

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، عن »اشتباكات اندلعت قرابة منتصــف ليــل الأربعاء الخميس جنــوب مدينة معرة النعمــان في ريف إدلب الجنوبــي، تزامنت مع غارات سورية وروسية كثيفة«، أسفرت عن مقتل »22 عنصراً من الفصائل، غالبيتهــم مــن هيئــة تحرير الشــام مقابل 17 عنصراً مــن قوات النظام والمجموعات الموالية لها«.

وجــاءت حصيلــة المعارك غــداة مقتل 18 مدنياً على الأقــل، بينهم طفلان وعنصر من الخوذ البيضــاء، جــراء غارات شــنّتها قوات النظام على مدينة إدلب، اســتهدفت المنطقة الصناعية وسوق الهال فيها خــلال وقت الذروة.

لا مكان للهرب

في مدينة إدلب، أوضح ســاري بيطار بانفعال »نعيش هنا، ولا نعرف ما إذا كان هناك وقف لإطلاق النــار أم أنها مجرد هدنة على الإعلام« مستدركاً »على أرض الواقع، ما من هدنة. الحركة مشــلولة تماماً، فالناس خائفة والأسواق خالية .«

وتمكنت قــوات النظام منذ ليــل الأربعــاء من السيطرة على قريتين على الأقل، لتصبح على بعد نحو ســبعة كيلومترات جنوب

أعلن المكتب الدبلوماسي للاتحاد الأوروبي، أمس، أن تجــدد المواجهات بين قوات النظام المدعومة من روسيا من جهة والفصائل المعارضة والمتطرفين من جهة أخــرى مصدر قلق كبير.

وقــال بيتر ســتانو المتحــدث باســم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي »نلاحــظ أن النظام مع حلفائه الروس اســتأنف العمليــات العســكرية التي لا تميــز مرة أخرى بين الأهداف العســكرية والمدنيــة«، وأوضح »أنه مصدر قلق كبير. نشــهد عددا أكبر مــن الضحايا المدنيــين وخطــر زيادة عدد اللاجئين أو النازحين داخل البلاد«.

 ??  ?? معرة النعمان، المدينة التي باتت وفــق الأمم المتحدة شبه خالية من سكانها.
قلق أوروبي
معرة النعمان، المدينة التي باتت وفــق الأمم المتحدة شبه خالية من سكانها. قلق أوروبي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia