Al-Watan (Saudi)

حريق يوقف عربة ألعاب في شتوي جازان

- جازان: عبده علواني

أكد المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد يحيى الغامدي، ورود بلاغ عن حريق في إحدى الألعاب بمهرجان جازان الشتوي، في الكورنيش الجنوبي بمدينة جازان، وعند الوصول إلى الموقع اتضح أن الحادث عبارة عن تآكل في إطار عربة إحدى الألعاب، مما أدى إلى تصاعد دخان، وتم على الفور إيقاف اللعبة دون حدوث إصابات. وبيّن أنه بعد المعاينة من المختصين بالدفاع المدني، تبين أن الحادث اقتصر على تصاعد للأدخنة، نتيجة احتكاك المقابض بالمسار، وتم على الفور إغلاق الموقع لحين إصلاح العطل، وإبلاغ المهندس التابع للموقع بعدم تشغيل اللعبة إلا بعد عمل الصيانة اللازمة لها وفحصها من إحدى الشركات المعتمدة، والتأكد من اشتراطات السلامة. وأضاف الغامدي، بأن الدفاع المدني بمنطقة جازان يقوم بحملة سلامة على جميع المهرجانات والفعاليات بالمنطقة.

رصــدت »الوطن« خلال جولة ميدانية الحركــة الشرائية في عدد مــن الأســواق التجارية ومحلات بيع لــوازم الرحلات، إقبالا كبيرا مــن المواطنين على شراء المســتلزم­ات الخاصــة بـــالكشتا­ت مــن الخيــام، والحطــب، والفحم، إضافة إلى بعض الأدوات المبتكرة من قبل أصحاب هذه المحلات.

بين عدد من العاملين في المجال سبب الإقبال، وهو بــرودة الأجواء التي تعيشها معظم مناطق المملكة هذه الأيام، ممــا يجعل العديد من الأسر تتجه لمناطق الدفء، مشــيرين إلى أنه موســمهم المفضل من كل عام،

يشــهد شاطئ الشــقيق والواجهة البحرية بالحريضة هذه الأيام كثافة بشرية في الحضــور من قبل الأهالي والزوار السياح القادمين من عسير، حيث مناطق الــدفء، ويعمد كثير من المتنزهين عــلى نصب الخيام في

ومتوقعــون هذا الإقبــال من قبل المستهلكين، حيث تصادف تحسن الأجــواء بعطلة منتصــف العام للطلاب والطالبات. وقال نــاصر محبوب صاحب محل لبيع مستلزمات الرحلات بالشقيق الشــواطئ الرملية بالشقيق. ويرى عدد مــن مرتادي هــذه المتنزهات البريــة أن إجازة منتصــف العام فرصــة يجد فيها أربــاب الأسر ما يمكنهم من تحقيق الترفيه لأبنائهم، بعيدا عن ضوضاء المدينة وأجوائها »إن مبيعاته زادت بنسبة 80 % عما كانت في الأيام الماضية، وذلك يعود لبرودة الطقس في عســير ولتحسن الأجواء هنا، وعطلة منتصف العام،« وأضاف إننا نستعد منذ دخول فصل الشتاء والذي يعد موسما مميزا لنا، المعتــادة، ليكــون ذلــك محفزا ومجددا لنشــاطهم، ليعود أبناؤهم إلى مدارســهم بكل شــوق وراحة، مشيرين إلى أن الإجازة في الشواطئ والمتنزهــ­ات لها مذاقهــا الخاص، خصوصا في هذه الأجواء الربيعية. حيث حاولنا أن نجهز جميع الأدوات المطلوبة لمثل هذه الرحلات، كالخيام والحطب والفحم والعزبة. وعن أســعار هذه الأدوات، ذكر أنها في متنــاول الجميع، وهي تختلف من سلعة لأخرى، حسب الجودة والنوعية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia