Al-Watan (Saudi)

الطائرات المفخخة والصواريخ لغة الحوثيين الوحيدة

- أبها: سلمان عسكر

انتهجت ميليشــيا الحوثي الأعمــال العســكرية لتأكيد رفضها الحلــول والمبادرات الســلمية وذلك عــبر تكثيف هجماتهــا الإرهابية من خلال الطائرات المســيرة المفخخة والصواريخ الباليســت­ية على محافظــة مــأرب وبعــض المحافظات اليمنية، إضافة إلى اســتهدافه­ا الأعيان المدنية في السعودية، والإصرار على الحل العسكري.

مــن جانب آخر، كشــف قائد عســكري عن أن تكثيف الهجمات جــاء أيضا لإحباط

تدمير المخططات

وبين مجلي، أن الحوثيين يرون أن لغة الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية هم الفاصل والحكم، مطالبا بإعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابيــة، بخاصة وهم يصرون على أعمالهم الإجرامية ويرفضــون كل المفاوضــا­ت والحلول. وأوضح مصدر عسكري يمني، أن الحوثيــين تجرعــوا خلال الأيام الماضيــة ضربات جوية مفاجئة على ثكنات عســكرية كانت جاهــزة للهجــوم على مأرب ولكــن التحالف أنهى كل تلك المخططات، وســقط في تلك الضربة قيادات كبيرة وخبراء من الجانب الإيراني اللبناني. وقال: »كانت هنــاك تجهيزات التحالف المســتمر لخططهم، وفشلهم في إسقاط مأرب.

في حين أكد المتحدث باســم الجيــش اليمني العميد الركن عبده مجلي، أن الميليشــي­ات الحوثيــة صعــدت، مؤخرا، أعمالهــا الإرهابية بعد إطلاق المبادرة الســعودية والجهود العمانيــة والأمريكيـ­ـة، من خــلال إرســالها الطائرات المسيرة والصواريخ على مأرب والســعودي­ة مهــددة الحياة المدنية، وأن هذه الميليشــي­ات رفضت كل الحلول والمحاولات وهدفها تحقيق أهداف إيران، وجعل اليمن منطلقا لأعمالها التدميرية التخريبية. ضخمة بما فيها صواريخ جاهزة وطائرات مسيرة وأعداد كبيرة من القوات، في وادي ذنة القريب من صرواح بمأرب، وقد أعدوا العدة وجهزوا قواتهم بين الأشــجار وكانت جميع الدبابات والآليات جاهزة للهجوم، ولكن قامت 16 غارة للتحالف بسحقهم.« مشــيرا إلى أن هنــاك إصرارا حوثيــا إيرانيا على إســقاط مــأرب، وقد تم جمع حشــد كبير مدعوم بكافــة الأجهزة، ولهذا جــزم كل من الحوثيين والحاكم الإيرانــي في صنعاء حســن إيرلو بأن مأرب سوف تسقط بتلك الحشود، ولكنهم تفاجأوا بالتحالف يحوط تلك التجمعات وينسفها.

رفض الوساطة

وبين المصدر أن الحوثيين رفضوا الوســاطة العمانية على أمل أنهم سوف يسقطون مأرب، وحاليا يبحثون عن هدنة أو وســاطة تسمح لهم باســتعادة أنفاســهم بعد تلك الضربة القاصمة، وأضــاف أنهم فقدوا أعدادا كبيرة من المقاتلين في جبهــات مأرب تصل إلى 26 ألف قتيل خلال الأربعة الأشهر الأخيرة فقط و4 آلاف آلية عسكرية ما بين محطمة وغنائم،

ولذا مرحلة الإفلاس الذي يعيشونها هي سبب آخر خلف تكثيف حملاتهم بالطائرت المسيرة على مأرب والحديدة والسعودية من أجل بث معنويات فاشلة لأنصارهم.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia