Al-Watan (Saudi)

موجة جديدة تضرب تونس والبرازيل

- أبهـا: الوطن

تعانــي تونــس والبرازيل من ارتفاع إصابــات كورونا واكتظاظ المستشفيات بالمرضى فتجــاوز عــدد الوفيــات في البرازيل 500 ألف شخص.

ويمثل هذا العدد أعلى معدل في العالم بعد الولايات المتحدة،

إذ يستمر الفيروس في الانتشار مع رفض الرئيــس البرازيلي، جايــير بولســونار­و، دعــم إجراءات الوقاية من الفيروس مثل التباعد الاجتماعي.

وتشــهد تونــس ارتفاعا كبيرا في عداد الإصابات، حيث تجاوزت نسبة ظهور الحالات 400 إصابة لــكل 100 ألف ساكن خلال 14 يوما الأخير.

وضع حرج

الوضع »حرج«. وتم تطعيم 15 % فقط من البالغين بشكل كامل، ويحقق الكونجرس البرازيلي في تعامل الحكومة مع الوباء.

وتعرض الرئيس بولسونارو لانتقادات شديدة لعدم تنفيذه استراتيجية اســتجابة وطنية منســقة في مكافحــة الوباء ولتشككه في اللقاحات وعمليات الإغلاق وضرورة ارتداء الأقنعة، التي سعى إلى تخفيفها.

احتجاج الوفيات

ووضــع متظاهــرون من

مجموعة »ريو دي باز« لحقوق الإنســان عشرات الورود على شــاطئ كوباكابانـ­ـا تخليدا لذكــرى نصف مليــون من ضحايا كورونا في البرازيل.

وقــال أنطونيــو كارلوس كوستا، رئيس منظمة »ريو دي باز«: »إنــه عمل تضامني مع عائــلات الضحايا وللاعتراض على الطريقة التي تعاملت بها الحكومــة الفيدرالية مع هذه الأزمة. الأرقام (الوفيات) مذلة للغاية لديمقراطيت­نا«.

تونس والمتحورة البريطانية

وأكــدت وزارة الصحــة التونســية، أن تفاقم خطورة الوضع الوبائي بولاية القيروان ســببه الســلالة المتحــورة البريطانية.

ورجحــت إمكانيــة وجود ســلالة خطيرة من نوع آخر، مشــيرة إلى أن عملية التقطيع الجيني جاريــة للتعرف على السلالات المتحورة الموجودة في ولاية القيروان.

وكان رئيــس الحكومــة التونسية هشام المشيشي أعلن في وقت سابق الحجر الصحي الشــامل، وغلق الولايات التي تشهد انتشارا كبيرا للفيروس.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia