Al-Watan (Saudi)

مانشيني يعيد ليالي ا زوري الساحرة

- روما: أ ف ب

مــن الصعــب أن تحلــم الجماهير الإيطالية ببداية أفضل للأزوري بقيادة المدرب روبرتو مانشــيني مــع نهاية الــدور الأول للمجموعات لمنافســات كأس أوروبا، إذ تصدّر المجموعة الأولى بالعلامــة الكاملة مــن 3 انتصارات، وسجّل 7 أهداف ولم تهتز شباكه.. فإلى أين بإمكانه أن يصل؟

اســتعاد الإيطاليون ذكريات أغنية »الليالي الساحرة« الشهيرة، عقب الفوز الثالــث توالياً في البطولــة القارية على حساب ويلز 1/ صفر.

رهان التصالح

بعد 3 أعوام من الغياب عن نهائيات المونديال للمــرة الأولى منذ 60 عاماً، فاز مانشيني ولاعبوه برهان التصالح مع عشاق الكرة المستديرة، مع ارتفاع نســبة المتابعين عبر شاشات التلفزة وحضــور مميز في مدرجــات الملعب الأولمبــي في روما الذي يســتضيف مباريات المنتخب، رغم إجراءات الحد من الأعداد بســبب فــيروس كورونا. ووقوع وسائل الإعلام تحت تأثير عشق أصحاب القمصان الزرقاء.

30 مباراة

أغرت إيطاليا القارة العجوز، وهيمن المنتخب الإيطالي فارضاً نمطه وأسلوبه في التمرير السريــع للكرات والتقدم إلى الأمام، ليســجل 7 أهداف وينهي الدور الأوّل من دون خسارة، ما دفع مانشيني إلى مدح منتخبه بالقــول »من الصعب القيام بعمل أفضل«.

حافظ »ناتســيونا­لي« على سلسلة من 11 مباريات من دون أن تهتز شــباكه، فيما عادل مانشــيني رقم قياسي لعدم الخســارة يعود إلى ما قبل 80 عاماً، مع 30 مباراة من دون خســارة، علماً بأنه أشرف عــلى 35 مبــاراة للمنتخب منذ تسلمه مهامه الفنية في مايو 2018.

تبادل الأدوار

في هذا المنتخب، الخالي من النجم المطلق، وجد مانشيني النضج الحقيقي عن طريق

ربط كل لاعــب بعنصر النجــاح، مــع أهمية تبادل الأدوار وتحديداً في المبــاراة الأخــيرة أمام ويلز، حيث أقدم مانشيني على استبدال الحارس جانلويجي دوناروما في الدقيقة 89 بســالفاتو­ري ســيريغو، ليمنح فرصــة اللعب لـ 25 لاعباً من أصل 26 استدعاهم إلى القائمــة النهائية، باستثناء الحارس الثالــث أليكس ميريت.

بطولة جديدة

بات على إيطاليا أن تســافر بدورها، حيث ســتخوض ثمن النهائــي على ملعــب ليلي »ويمبلي« الشهير في إنجلترا، أمام النمسا أو أوكرانيا في مباراة تبدو فيفي الأزوري على الــورق، قبل أن يضرب موعداً محتملاً، في حال الفوز، مع بلجيكا في ميونيخ الألمانية.

ويــدرك مانشــيني أهمية ما ينتظر منتخبه، ويقول »تبدأ بطولة جديدة«.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia