Al-Watan (Saudi)

وزير الخارجية: لا توجد علاقات مع إسرائيل وانتهاكات الحوثي مستمرة

- أبهـا: الوطن

جدد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بــن فرحان، موقف المملكة العربية السعودية الرافض إقامة علاقــات مع إسرائيل. وأكد »ابن فرحان،« في مؤتمر صحفي مشــترك مع نظيره النمســاوي ألكسندر شالينبرج، في مقر وزارة الخارجية النمساوية بفيينا، أنه لا توجد علاقات للمملكة مع إسرائيل، مشيرا إلى أن تغيير الحكومات فيها لا يؤثر على المملكة.

الملفان الإيراني واليمني

حيال الملف الإيراني، حمل »ابن فرحان« دولة الإرهــاب الإيراني مســؤولية أنشــطتها النووية المشــبوهة، مؤكدا أن دور الوكالة الذرية بملف إيران النووي حاسم.

وأوضح أنه تحدث في النمســا عن التدخلات الإيرانية في المنطقة، وأن المملكة لديها رؤية مشــتركة مع النمسا بشأن استقرار المنطقة. وفي الشأن اليمني، أكد أن الحوثيين لا يزالون مستمرين في انتهاكاتهم ضد المدنيين.

وقال الأمير

فيصــل: التبادل التجــاري بين المملكة والنمســا يشــهد تطورا ملحوظا، وتجمعنا علاقات تاريخية مع النمسا، نعمل على تطويرها.

وأضــاف: ناقشــنا التدخلات الإيرانيــ­ة في المنطقــة والقضية الفلسطينية. المملكة حريصة على إيقاف الحرب في اليمن، والتحول

للمسار السياسي.

من ناحيته، قال وزير خارجية النمســا: »نثمّن مبادرات المملكة حــول »الســعودية الخضراء« و»الــشرق الأوســط الأخضر.« الســعودية من أهــم الشركاء في الشرق الأوســط«. وأردف: »نثمن أيضا المبادرات الســعودية حول الســلام في اليمــن. قد ناقشــنا الملف النــووي الإيراني وتأثيره في المنطقة .«

استقبال الرئيس النمساوي

من جانب آخر، استقبل رئيس النمسا، ألكسندر فان دير، وزير الخارجيــة في القــصر الرئاسي

بالعاصمة النمساوية. ونقل »ابن فرحان«، خلال الاستقبال، تحيات وتقدير خادم الحرمين وولي العهد للرئيس النمســاوي، وتمنياتهما لفخامته ولشعب النمسا الصديق المزيد من التقدم والازدهار. جرى، خلال الاســتقبا­ل، اســتعراض العلاقات المشــتركة بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها في كل المجالات.

وقد عقد وزيــر الخارجية مع نظيره النمساوي جلسة مباحثات رســمية، جرى خلالهــا بحث فرص التعاون المشترك، وتطوير العلاقات الثنائية، وسبل تنميتها في المجالات المختلفــة، خاصة في ضــوء »رؤية المملكــة 2030«، وتعزيز التنســيق المشترك، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين. كما تمت مناقشة أبرز التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر جلســة المباحثات سفير خادم الحرمين لــدى جمهورية النمســا المنــدوب الدائــم لدى المنظمــات الدولية في فيينا، الأمير عبداللــه بن خالد بن ســلطان، ومدير عام مكتب وزير الخارجية، عبدالرحمن الداود.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia