Al-Watan (Saudi)

فرض عقوبات على المجلس العسكري في ميانمار

- رانجون: أ ف ب

قتل 4 معارضين للمجلس العسكري الحاكم في ميانمار وعنصران من قوات الأمن في مواجهات في »ماندالاي«، ثاني مدن البلاد، بينما دعت واشــنطن إلى »وقف العنف بشكل عاجل.«

في حــين فرضت المملكــة المتحدة عقوبات على كيانات اقتصادية تابعة للمجلس العسكري في ميانمار. وأعلن وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، في بيان له، أن العقوبات تشمل شركة للأخشــاب ومؤسســة للؤلؤ

ومجلس إدارة الدولــة، بالإضافة إلى اســتمرار تعليق ترويج التجارة في ميانمار، مبينا أن العقوبات ستحد من قدرة المجلس العسكري على الاستفادة من الأخشاب واللؤلؤ، وهما مصدران رئيسيان لإيرادات نظام ميانمار.

وأوضحت الرئاســة البريطانية أن هذه العقوبات تمثل رسالة واضحة إلى المجلس العسكري في ميانمار، مفادها أن المملكة المتحدة لن تســمح بالدعم المالي الذي يدعم النظام العسكري.

تشهد ميانمار اضطBابات وتصاعدا في المواجهات vين الجيش وفصائل إtنية متمردة وقوات دفاع ذاwي منذ الانقلاب

أعمال العنف

منذ أن أطــاح الجيش بحكومة أونج سان ســو تشي المنتخبة، في 1 فبراير، وتســلم السلطة، تقمع قوات الأمن بعنف حركة الاحتجاج ضد النظام العسكري، حيث قتل أكثر من 870 مدنيا، بحســب منظمة غير حكومية محلية.

ردا على ذلك، شكّل مدنيون »قوات دفاع« محلية، لمواجهة حملة الجيش الأمنية القاسية عــلى المعارضة، لكن المواجهات اقتصرت في معظمها على المناطق الريفية.

صبــاح الثلاثاء، اندلعت أعمال العنف خلال عملية للجيش والشرطة ضد مجموعة معارضــين، لجــأوا إلى منزل في »ماندالاي« بوســط البلاد.

قتل عنــصران من قــوات الأمن وأصيــب 10 على الأقــل، كما أفادت مصادر عسكرية.

وأعلــن ناطق باســم المجلس العسكري أن 4 »إرهابيين« قتلوا، و8 اعتقلــوا وبحوزتهــم ألغام يدوية الصنع وقنابل وأســلحة خفيفة.

وروى أحد ســكان هذه المدينة لوكالة »فرانس برس« أنه ســمع طلقات مدفعيــة في منزله البعيد عن المنطقة.

من جهتها، وجهت الســفارة الأمريكيــ­ة في »رانغــون« على »تويــتر« »نداء عاجــلا لوقف العنف«.

يعتقد محللون أن مئات المتظاهaxن المناهضين للانقلاب توجهوا إلى مناطق خاضعة لسيطرة الفصائل المتمردة، لتلقي التد ب العسكري

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia