Al-Watan (Saudi)

السيليساو لمواصلة عزف السامبا

- برازيليا: أ ف ب

يرصد منتخب البرازيــل مواصلة حملته الناجحة في الدفاع عن اللقب عبر تحقيق فوزه الثالــث تواليا عندما يلتقي كولومبيا فجر غد على ملعب »نيلتون ســانتوس« الأوليمبي في »ريو دي جانيرو«، لحســاب الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بـ »كوبا أمريكا .«

أول المتأهلين

ضرب »السيليســا­و« بقوة في الجولتين الأولين، عندمــا أكرم وفادة فنزويلا بثلاثية نظيفة، وبعده بيرو برباعية نظيفة، جعلته أول المتأهلين إلى ربع النهائي.

وغاب »الســامبا« عن الجولة الثالثة، كون مجموعتــه تضم 5 منتخبات، وســيعود إلى المنافســة في الجولة الرابعة، لخوض مواجهة ســاخنة أمام كولومبيا، مطارده المباشر الذي يخوض مباراته الأخــيرة في دور المجموعات، بعدما جمع 4 نقاط في المباريات الثلاث الأولى.

بدأ كولومبيا مشــواره في البطولة بفوز صعــب على الإكــوادو­ر 1/ صفر، قبل أن

يسقط في فخ التعادل السلبي أمام فنزويلا، ويخسر بالنيران الصديقة أمام بيرو 1/ .2

مواصلة الصحوة

يســعى بيرو إلى مواصلــة صحوته، واللحاق بالبرازيــ­ل في ربع النهائي عندما يلاقي الإكوادور، صاحــب المركز الأخير، على ملعب »أولمبيكو بيدرو لودوفيكو« في »غوايانا« بعد منتصف الليل.

اســتعاد البيروفي توازنه بسرعة، عقب خســارته المذلة أمام البرازيــل برباعية نظيفة، حيــث أطــاح بكولومبيا 2/ ،1 مرصعا رصيده بـ3 نقاط من مباراتين.

ويمني وصيف النسخة الأخيرة النفس باستغلال المعنويات المهزوزة للإكوادور في تحقيق فوزه الثاني تواليا، وحجز بطاقته إلى ربع النهائي.

بينمــا لن يكون الإكــوادو­ر، الذي يملك نقطة واحــدة في المركز الأخير من مباراتين، لقمة ســائغة، خصوصا أنه مطالب بالفوز، لإنعاش آماله في منافســة كولومبيا وبيرو وفنزويلا »الرابع« ( نقطتــا ن ) على البطاقات الثلاث المؤهلة إلى ربــع

النهائي.

حجز الأرجنتين وتشيلي مقعديهما في دور الثمانية، بفوز الأولى على باراجواي 1 /صفر، وتعادل الثاني مع أوروجواي ‪1 1/‬ ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وبذلك، ســجل »التانجو« فوزه الثاني خلال ثــلاث مباريات بهــدف أليخاندرو داريو غوميز (بابــو( »10«، خلال مباراة باهتة أقيمت في العاصمة البرازيلية.

وضع هذا الفــوز رفاق ليونيل ميسي في صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، مما يكفي لتأمين مكانهم في المرحلة المقبلة من البطولة.

وقد كانت المباراة أيضــا بمنزلة إنجاز شــخصي لـ»البرغوث«، الذي عادل الرقم القيــاسي لخافيــير ماســكيران­و في عدد المباريات التــي خاضها مــع الأرجنتين .(147)

وبات باراجواي في المركــز الثالث بـ3 نقاط مــن مباراتين، ولا يزال أمامه فرصة للتأهل نظريا إلى ربع النهائي.

بينما حجز تشــيلي مقعده، بعد تعادله مع أوروجواي ‪/1، 1‬حيث افتتح المهاجم المخــضرم إدواردو فارغاس التســجيل لتشــيلي ،«26» قبل أن يدرك أوروجواي التعــادل »66« عن طريق مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لويس سواريز. هدف »فارغاس« جعله يتساوى مع البيروفي باولو غيريرو بتســجيل 14 هدفا بترتيــب الهدافين في »كوبا أمريكا،« بفارق 3 أهداف عن الرقم القياسي، البالغ 17 هدفا، المســجل مشاركة باســمي البرازيــل­ي زيزينيو والأرجنتين­ي نوربرتو مينديس.

وبذلك، حصد تشيلي نقطته الخامسة من ثلاث مباريــات في المركز الثاني، وضمن مكانا لها في الأدوار الإقصائيــ­ة، بينمــا بقي أوروجواي في المركز الرابع بنقطة واحدة من مباراتين، عقب هزيمتــه الافتتاحية أمام الأرجنتين.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia