Al-Watan (Saudi)

الصحة: تطعيمات اCنفلونزا لا تتعارض مع اللقاح لمن ينوي الحج

- الرياض: محمد العواجي

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبدالعال­ي أن تطعيمات الإنفلونزا الموســمية لا تتعارض مع لقاح كورونــا لمن ينوي الحج لهذا العام، وأشــار إلى أن مواعيد الجرعة الثانية من لقاحــات كورونا بدأت، ومن لم تصله رســالة بالموعد فعليه الدخــول لتطبيق صحتي وحجز موعد حســب تأهيله، وحث جميع من هم في الـ 50 عاما وما فوق للمبادرة بأخذ الجرعة الثانية.

تذبذب

وأكد أننا نشــهد تذبذبا في تســجيل الحالات مع اســتقرار نســبي في معظم مناطق المملكة من حيــث الإصابــات بكورونا، حيث تــراوح بين 1000 و1200 حالــة يوميا، وهــي متفاوتة في مناطق المملكة، مرجعــا ذلك إلى الإقبال القياسي للفحوصات المخبرية، لافتاً إلى أن الحالات الحرجة تتبع في ذلك منحنى تسجيل الحالات المؤكدة. وأوضح أنه بإمــكان المرأة الحامل الحصول على الجرعة الثانية للقاح كورونا من نوع مختلف عن الجرعة الأولى، وأكد أنه لم يتم تســجيل أي حالة وفاة بعد الجرعتين، محذرا من الشائعات المتعلقة بلقاحات فــيروس كورونا، ومؤكــداً على وعي الجميع. وأن عليهم الرجوع إلى المصادر الرسمية. وقال إن منظمة الصحة العالمية أكدت أن السعودية من بين أفضل النظم الصحية في مواجهة كورونا.

نرصد استقAاًTا في منحنى الإصابات

على الحجاج تلقي تطعيمات لقاحات الإنفلون„ا، ولا تعارض <ين تطعيمات الإنفلون„ا الموسمية ولقاح كوTونا

نحث جميع من هم في الـ50 عامًا فما فوق للمبادرة بأخذ الجرعة الثانية

حالة جديدة

لم يتم تسجيل أية وفاة بكوTونا بعد أخذ جرعتي اللقاح

نؤكد على وعي الجميع، وعدم الالتفات إلى الشائعات والأكاذيب الرجوع إلى المصادر الرسمية

منظمة الصحة العالمية أكدت أن المملكة من <ين أفضل النظم الصحية في مواجهة الجائحة

حالة تعافٍ

الرياض في الصدارة

وقــال المتحدث الرســمي لوزارة الداخليــة طلال الشــلهوب أنه خلال الأســبوع الماضي، تم ضبط 17.818 مخالفــة للإجــراءا­ت الاحترازية والتدابــي­ر الوقائية من فيروس كورونا، حيث كانت منطقة

نجدد التأكيد على قAار اشتAاط التحصين لدخول المنشآت في تا خه المحدد

خلال الأسبوع الماضي تم ضبط أكثر من 17 ألف مخالفة للإجAاءات الاحتAا~ ة والتدا<ير الوقاية من الفيAوس

يتم تط"يق عقوبات التجمعات على جميع المخالفين المتواجد ن

حالة وفاة الرياض الأولى بعــدد المخالفات، تليها المنطقة الشرقية، تليها منطقة مكــة المكرمة، وتــم التعامل مع جميع المخالفات التي تم ضبطها، واتخاذ الإجــراءا­ت النظامية بحق مرتكبيها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia