Al-Watan (Saudi)

مناورات روسية في البحر المتوسط

- موسكو: الوكالات

أعلــن مصــدر في وزارة الدفاع الروســية نجاح تجربة إطلاق أحدث صاروخ عابر للقــارات من القاعدة الفضائية التابعة للوزارة، في منتصف الشهر الجاري.

في حــين أفــادت وزارة الدفــاع الروسية بأن سفن البحرية الروسية أجــرت منــاورات في البحر الأبيض المتوسط، شاركت فيها 5 سفن حربية، وصدت خلالها هجوما لعدو افتراضي.

تطوير الصاروخ

نقلت وكالــة »تاس« عن المصدر أن الصاروخ العابر للقارات طوره معهد موســكو للهندسة الحرارية، التابــع لـ»روسكوســمو­س«، وتــم إطلاقــه بنجاح مــن مطار »بليسيتسك« الفضائي.

وقالت الوكالة إنها لم تحصل حتى الآن على تعليق رســمي من المعهد الذي عمل على تطوير الصاروخ.

عمليات إطلاق إلكترونية

تجــري

المنــاورا­ت

البحرية الروســية في البحــر المتوســط بالتزامــن مع انطــلاق تدريبات »الناتو« وأوكرانيا، التي بدأت اليوم بمناورات »نسيم البحر« في البحر الأسود.

بينما نفــذت مقاتلات »ميج – 31 كي« وقاذفــات بعيدة المدى

من طراز »تو – 22 إم 3«، خلال هذه التدريبــا­ت، عمليات إطلاق إلكترونية بمرافقة مقاتلات »سو – 35« و»سو – 34«.

وذُكر أنه خلال الطلعات الجوية التدريبية تم إجراء فحص للمعدات في ظروف مناخيــة صعبة، بما في ذلك درجات الحــرارة المرتفعة، والرحلات الطويلة فوق الماء.

وصدت أطقم الســفن الخمس، التابعة للبحرية الروســية، بما في ذلك طراد الصواريخ »موســكو« والفرقاطتا­ن »الأدميرال إيســن« و»الأدميرال مــاكاروف«، هجوما لعــدو افــتراضي، وأجريت أيضا تدريبات لقــوات الدفاع الجوي، وأولي اهتمــام خاص بـ»التصدي للطائرات والمروحيات والطائرات المسيرة للعدو الافتراضي«.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia