Al-Watan (Saudi)

عاما من التاريخ تتحول للاستثمار

-

85

كتــب التحــول الاســتثما­ري، نهايــة صمود مدرســة بأبوعريش، لينهي تاريخًا استمر نحو 8 عقود، إذ تحول مبنى مدرسة أبوبكر الصديق إلى ذكريــات تتناقلها الأجيال، بعد وقوفه شــامخا نحو 85 عامًا، وتحوله إلى أطلال، في وقت كتبت المدرســة أول فصول التعليم بالمنطقة، وتعــد من أوائل المدارس المؤسسة بالمملكة، حيث أنشأت في 1357.

تحول استثماري

واستنفرت إدارة تعليم جازان جهودها في التحول إلى استثمار المباني المدرسية القديمة، التــي لم تعد صالحــة للبيئــة التعليمية، نظير تقادم عمرها الافــتراض­ي، وتهالكها، والاســتفا­دة من المواقع، إذ تم نقل المدرسة الحالية إلى مدرسة عقبة بن نافع، منذ نحو 5 سنوات، وبقيت مهجورة، حتى تم الاستفادة منها من خلال استثمار موقعها.

وداع حزين

وودع نحو 10 آلاف خريجًا، مدرســتهم بعد تحولها إلى أطلال، لم يتبق منها ســوى الذكريات، لتكتب معها فصلًا اســتثماريٍّا جديدًا، وتحولها مستقبلًا إلى مجمع تجاري.

وانقسم المواطنون في المحافظة إلى قسمين، حيث يرى فريقًا أن استثمار الموقع يعد بادرة مميزة للتعليم، بعد نقل طلابها إلى مدرســة أخرى سابقًا، والاســتفا­دة منه بالاستثمار، لموقعه المتميز وســط المحافظة، وقربه من الأنشــطة التجارية بالبلد، فيما يرى فريقًا آخر، أن المدرسة تعد تاريخ تعليمي فريد من نوعه، وكان من الأحرى اســتبداله بمدرسة جديدة بنفس الموقــع، لما تمثله من ذكريات أجيــال كبيرة خدمت الوطن بــكل المحافل المختلفة، مؤكدين أنــه لم يبق من صمودها سوى ذكريات سيتم نقلها للأجيال المقبلة.

إجراءات نظامية

وأكدت مديــر الإعلام والاتصال والمتحدث الرســمي بتعليم جازان رجــاء العطاس لـ»الوطن«، أن المبنــى المدرسي، مرّ بجميع الإجراءات النظامية المعمــول بها في المباني القديمة، بالإضافة إلى الاســتفاد­ة من الموقع، وطرحه في ضوء اســتثمار المواقع التعليمية المختلفة.

 ??  ?? جازان : عبدالله سهل
جازان : عبدالله سهل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia