Al-Watan (Saudi)

البرتقالي يسقط من دون جناحين

- لاهاي: أ ف ب

دفع المنتخب الهولندي ثمن خيار مدربه فرانك دي بور بخوض غمار نهائيات النسخة الـ16 لكأس أوروبا من دون جناحين، وسقط »البرتقالي« أرضا على يد نظيره التشــيكي الذي أقصاه من ثمن النهائي بالفوز عليه 2/ صفر.

وفي بلد اشــتهر بأســلوب لعبه الهجومــي والاعتمــا­د تاريخيا على تشــكيلة 3-3-4، قــرر دي بور المغامرة بالخروج عن التقليد في مهمة إعادة المنتخب إلى مكانته بعد ما غاب عن البطولتين الكبريــين الأخيرتين بفشــله في التأهــل إلى يورو 2016 ومونديال 2018.

وأثــار دي بور جــدلا كبيرا في البلاد نتيجــة تخليه عن أســلوب اللعب التقليدي الذي أسهم في قيادة »الطواحــين« إلى نهائــي مونديالي 1974 و1977 ولقبه الوحيد في كأس أوروبا 1988.

ويبدو مســتقبل المدرب السابق لأياكس وإنتر الإيطالي وكريســتال

تستمر إثارة كأس أوروبا (يورو 2020)، المقامة حاليا في 11 دولة، بالمواجهات القوية والطاحنة، التي تعد »كســر عظم« في ثمن نهائي البطولة، عندما يتواجه اليــوم، على ملعب »ويمبلي« الشــهير بلندن، منتخبا إنجلترا وألمانيا في واحدة من أقوى وأصعب المباريات التي ستشهد قوة كبرى وتنافسا كبيرا. بلغ »الأسود الثلاثــة« هــذه المرحلة بعدما خطفوا صدارة المجموعة الرابعة بـ7 نقاط، بينما حل »المانشــاف­ت« في وصافة المجموعة السادسة بـ4 نقاط.

وفي المباراة الثانية، يتواجه منتخبا السويد وأوكرانيا علــى ملعــب »هامبــدن بــارك«، بعدمــا تأهــل »الأزرق والأصفــر« فــي قمــة المجموعــة الخامســة برصيــد 7 نقــاط، بينمــا كان »الصُفر الزُرق« أحد أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث، وتأهل عن المجموعة الثالثة.

بالاس الإنجليــز­ي وأتلانتا يونايتد الأمريكي في مهــب الريح، بعد خيبة السقوط، الأحد، على ملعب »بوشكاش أرينا« في العاصمة المجرية بودابست.

وحتى بعــد حصد النجاح في دور المجموعات حيث فاز منتخب هولندا بمبارياتها الثلاث، لم يسلم دي بور من الانتقادات بعــد تفضيله اللعب بخطة 3-2-5 عوضا عن .4-3-3

ولم يشــفع له رابــط الدم مع شــقيقه التوأم رونالد دي بور لكي يتجنب انتقادات الأخير الذي قال، إن الأســطورة الراحلة »يوهان كرويف يــدور في قبره« لمشــاهدته المنتخب يلعب بهذا الأسلوب.

وذهب البعــض إلى حد القول بأن التكتيك المعتمد من دي بور شــكل »اغتصاب للكرة الهولندية«.

 ??  ?? أبها: محمد العسيري
أبها: محمد العسيري
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia