Al-Watan (Saudi)

مناطق غرب كندا أعلى حرارة من دبي

- أبها: الوكالات

تسببت »قبة حرارية« مسيطرة فوق غرب كندا، بمستويات حرارة قياسية اســتدعت الأحد تنبيهــات من الحر الشديد، في ثلاث مقاطعات ومنطقتين قريبتين من القطب الشمالي.

وقال ديفيد فيليبــس كبير علماء المنــاخ في هيئة البيئــة في مقاطعتي بريتيــش كولومبيا وألبيرتا »في بعض مناطق غرب كنــدا الحرارة أعلى مما هي عليه في دبي«.

وسجل أكثر من 40 مستوى حرارة قياسيا في مقاطعة بريتيش كولومبيا، خلال عطلة نهاية الأسبوع ولا سيما في محطة التزلج ويسلر.

وباتــت ليتون في بريتيــش كولومبيا، المنطقة التي تحمــل الرقم القياسي لأعلى حرارة في كندا، مع تســجيل 46.6 درجة مئوية على ما قالت هيئة البيئة في كندا.

أعلى درجة

وكانت أعلى درجة حرارة مســجلة في كندا حتى الآن 45، في مدينتين في مقاطعة ساسكاتشــو­ان في الخامس مــن يوليو .1937

ويتوقــع أن يتســبب الضغط الجوي المرتفع، الذي يحبس الهواء في المنطقة، إلى تسجيل مســتويات حرارة قياسية جديدة خلال الأسبوع.

وأصــدرت هيئة البيئــة في مقاطعتي بريتيــش كولومبيا وألبيرتــا، وفي بعض

مناطق ساسكاتشوان ويوكون، ومناطق شــمال غرب البلاد، تنبيهات جراء الحر. وأوضحــت أن »موجة طويلــة من الحر الخطر وغير المســبوق، ستتواصل طوال الأســبوع«. وأضافت الهيئة أن »الحرارة ســتصل إلى حوالى 40 درجــة في بعض المناطق، في منتصف الأسبوع« أي عشر إلى 15 درجة أعلى من المعدل الطبيعي.

ونفدت مكيفــات الهــواء والمراوح مــن المتاجر، في حين أقيمــت مراكز في المدن للاتقاء من الحــر، والحصول على مشروبات، في حين ألغيت حملات تلقيح ضد فيروس كورونا وأقفلت مدارس. وبلغ استهلاك الكهرباء في بريتيش كولومبيا مستويات عالية جدا. على الجانب الآخر من الحــدود، نبهت مصلحــة الأرصاد الجويــة الأمريكية أيضــا، من »موجة حر خطرة« لا ســيما في ولايات ساحل واشنطن، الشمال الغربي وأوريجن.

وأوضحت أن الموجة ســتتواصل في الجزء الأكبر من الأســبوع، مع توقع تســجيل مستويات قياســية يومية وشهرية.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia