Al-Watan (Saudi)

بيتا ودلتا وألفا تمنع السفر لـ

- أبها: بتول عسيري

تعانــي الدول التــي منعت وزارة الداخلية السفر إليها ارتفــاع إصابات »كورونــا« فيهــا وانتشار المتحورات بهــا، حيــث نص القــرار عــلى منع الســفر المباشر أو غير المبــاشر دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية إلا لمن مكث 14 يوما خارج تلك الدول الأربع من غير المواطنين.

ا#مارات والمتحورات

انتشرت في الإمارات سلالات »بيتــا« و»دلتــا« و»ألفا« المتحورة، وهي الأكثر انتشارا في الإمــارات حاليا، وذكرت المتحدثة الرســمية باســم القطــاع الصحــي، فريدة الحوســني، أن حالات الوفاة ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بسبب انتشــار المتحورات الفيروسية، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالتدابــي­ر الوقائية، والتخوف من اللقاحات.

فيتنام

تعد فيتنام مــن الدول التي نشأت فيها ســلالة جديدة للفــيروس، تجمــع بــين خصائص الســلالتي­ن اللتين رُصدتا لأول مــرة في الهند وبريطانيــ­ا، وكانت فيتنام

وحول أكثر السلالات انتشارا بالإمارات، قالت »الحوسني«: »بناء على نظام التقصي الجيني للســلالات في الدولة، السلالة الأكثر شيوعا هي سلالة »بيتا« بـــ39.2 %، تليهــا »دلتا« بـ33.9 %، وأخيرا ســلالة »ألفا« بـ11.3 %«. وســجلت الإمارات، في آخر إحصائيــة، 1.632 إصابة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة فيها 637.877.

في بداية الجائحة من الدول المسيطرة على انتشار الوباء، ثم بــدأت في مايو الماضي مع ظهور الســلالة بتســجيل ارتفاع في الإصابــات، التي تصل حاليا إلى 18.360.

إثيوبيا وأفغانستان

صنفــت إثيوبيا وأفغانســت­ان، حيث تنتشر متحورة دلتا من الدول مرتفعة الخطورة، حيث تعاني الدولتان ارتفاع

الإصابــات الصحية، وســوء النظام الصحي، وســوء الأحوال السياسية، وضعف المعلومات حول مدى انتشار

الجائحة فيهما، يبلغ إجمالي الإصابات في أفغانستان 124.757، أما إثيوبيا فبلغ الإجمالي فيها إلى 276.323.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia