Al-Watan (Saudi)

أنشطة لمركز الملك سلمان لLغاثة

-

وزع مركــز الملــك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مؤخرا مســاعدات غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في ولايتي شمال كردفان والنيل الأبيض بجمهورية السودان الشــقيقة. وجرى توزيع 4200 ســلة غذائية في محلية بارا بولاية شــمال كردفان اســتفاد منها 25.200 فــرد، إضافة إلى توزيع 630 سلة غذائية في محلية الدويم بولاية النيل الأبيض اســتفاد منها 3780 فــردًا. ويأتي ذلك في إطار مــشروع المركز لتأمــين وتوزيع الســلال الغذائيــة في جمهورية السودان.

خدمات علاجية

من جانــب آخر، قــدم مركز الطــوارئ لمكافحــة الأمــراض الوبائيــة في مديريــة حــيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 1910 مستفيدين خلال الفترة من 17 حتــى 23 يونيو 2021، بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع قســم التسجيل والفرز 904 مستفيدين، وقسم الملاحظة 62 شــخصًا، وعيادة التنويم 40 حالة، فيما صُرفت الأدوية لـ 904 أشخاص.

كما راجع قســم المختبر 242 شخصًا، وقسم المصابين بالأوبئة 904 مســتفيدين، وقسم التوعية والتثقيف 267 مراجعًا، وقســم الإحالة الطبيــة 11 مراجعًا، فيما نفــذت 4 أنشــطة للتخلص من النفايات.

مهام إسعافية

وفي شــمال لبنان قــام جهاز إســعاف جمعية ســبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية بتنفيذ 20 مهمة إسعافية خلال الأسبوع المــاضي بتمويل مــن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وتنوعت المهمات بين نقل المرضى مــن وإلى المستشــفي­ات، وتقديم خدمــات إســعاف المصابين في مدينة المنية، إضافة إلى الإســهام في التعقيم للأماكن العامة في إطار خطة الاســتجاب­ة لمواجهة فيروس كورونا (كوفيــد19). ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية الإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز لدعــم الخدمات الطبيــة والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia