Al-Watan (Saudi)

ا جانب أعضاء بهيئة المحامين السعوديين

- الرياض: سليمان العنزي

علمت »الوطــن« أن مجلس الوزراء أصدر قــرارا يســمح للمحامين غير السعوديين المرخص لهم بمزاولة مهنة المحاماة في المملكة والتمتع بالعضوية

ما واجبات العضو تجاه الهيئة؟ ما العضوية الأساسية؟

الأساســية لهيئة المحامين السعوديين، فيما كان يقتصر سابقا السماح لمكاتب المحاماة اســتقدام أجانب على وظيفة مستشــار قانوني، والوظائف المساندة لمكتب المحاماة.

ونص قــرار مجلس

كم مدة العضوية في الهيئة السعودية للمحامين؟

مدة العضوية ترتبط بالعام المالي للهيئة، تبدأ من تا خ تسجيل العضو وaنتهي بنهاية العام المالي.

ما الشــ4وط الواجب توافرها في العضو المنتخب للهيئة السعودية للمحامين؟

أن يكون منتظماً في سداد رسوم العضوية المق رة لآخر ثلاث سنوات. ألا يكون قد صدر في حقه ق ار تأد بي نهائي. الالتmام بنظام المحاماة ولائحته التنفيذية، والأع اف والمعاkير المهنية، وأي وثائق تصدرها الهيئة. تسديد الرسوم المق رة للعضوِية فِي الوقت المستحق. المحافظة على النظام العام والآداب العامة في أَqناء استخدامه م افق الهيئة.

هــي عضوية تكــون لجميع المحاميــن المرخص لهم والذ ن يمارســون المهنة في المملكة، وقاموا بتسديد رسوم العضوية السنوية المق رة

ما حقوق العضو الأساسي في الهيئة؟

الــوزراء على حضور اجتماعات الجمعية العمومية. التصويت في اجتماعات الجمعية العمومية. الترشح والاyتخاب لعضوية مجلس إدارة الهيئة. التصويت على اختيار أَعضاء مجلس إدارة الهيئة من المحامين الممارسين. الهيئة ملتزمة بسداد قيمة رسوم ترخيص المحاماة نيابة عنه طيلة فترة سZ ان العضوية. الاستفادة من الخدمات والمmايا التي تقدمها الهيئة. حضــور الــدو6ات التد |ية والنــدوات وورش العمل التــي تقيمها الهيئة، وفقا للضوابط التي ينظمها مجلس الإِدارة. التصد ق على التوقيعات والمستندات.

 ??  ?? الموافقة على تعديل الفقرة (1) من المادة الثالثــة من تنظيم الهيئة الســعودية للمحامين، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (317) وتاريخ 8/ ‪1436، 7/‬ وذلك بحذف كلمة »السعوديون« من تعريف العضوية الأساسية للهيئة.
الموافقة على تعديل الفقرة (1) من المادة الثالثــة من تنظيم الهيئة الســعودية للمحامين، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (317) وتاريخ 8/ ‪1436، 7/‬ وذلك بحذف كلمة »السعوديون« من تعريف العضوية الأساسية للهيئة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia