Al-Watan (Saudi)

أهالي البيضاء للتحالف : رايتكم بيضاء

- أبها: سلمان عسكر

اعتبر عدد من أهالي البيضــاء انتصارات البيضاء المتوالية، تأتي بوقفة وجهود التحالف العربي ومســاندته­م الفاعلة في قصف وتدمير تجمعات ومعسكرات الحوثيين، وتهيئة دخول المحافظة وتحريرها، مؤكدين أن مواقفه الثابتة منذ قرابة ست ســنوات لم تنقطع يومًا واحدًا عن دعم اليمنيين ومساندتهم والوقوف معهم لاســتعادة وطنهم من بين أنياب العصابات الحوثية الإيرانية.

وقال مستشــار وزيــر الإعلام اليمني أحمد المســبلي، إن تدخل التحالــف العربي بقيادة الســعودية أنقذ اليمن من كوارث عاصفة، وجميع اليمنيين يعقدون آمالهم وتطلعاتهم وأحلامهم على التحالف.

في حين ذكــر أحد مواطني البيضاء للتحالف: نشــهد الله رايتكم بيضاء ومواقف بيضاء، فشــكرًا لكم بلسان الصغير والكبير والذكر والأنثى والحاضر والغائب.

مواقف تاريخية

وذكــر المســبلي أن المواقف التاريخيــ­ة للمملكة العربية الســعودية مع أشــقائهم اليمنيين لا يمكن نســيانها، فهــم بذلــوا فيهــا الغالي والنفيس ودعمــوا بأموالهم وجهودهــم وقواتهــم، من

مواطنو البيضاء

أجل اســتقرار وأمن اليمن، وهــذه المواقف التي لا يمكن حصرهــا من حيــث الدعم الطبي والإنساني ودعم البنك المركزي ودعم التعليم ونقل المرضى والمصابين وعلاجهم، وغير ذلك.

من جانب آخر، عبر بعض مواطني البيضاء لـ«الوطن« عن شــكرهم للتحالــف العربي، حيــث بينت إحدى ساكنات محافظة البيضاء صفية البرادي، قائلة: »كلمة شكرا للتحالف العربي لا تكفيه، وكل مواطن يمني يعلم قطعًا أن التحالف العربي بقيادة السعودية هو صمام الأمان لليمن، وهو من يقــف خلف الانتصارات وينقذ اليمنيين من انتهاكات الحوثيين ســواء من خلال نزع الألغام الأرضية التي تفتك بالإنسان، أو من خلال مركز الملك ســلمان للإغاثة أو من خلال الدعم العسكري«، وأضافت لقد عشــنا طيلة الســنوات الماضية في عذاب

متواصل وسط جرائم وانتهاكات تمارسها العصابات الحوثية بكل وقاحة، حتى أتى هذا اليوم الذي استنشقنا فيه الحرية والحياة، وغيرنا في مناطق سيطرة الحوثيين يعيشون أكثر ألمًا مما كنا نعيشه، وينتظرون لتحريرهم من جرائم الحوثيين. فيما أوضح غالــب جريم، أن أهــالي البيضاء يمتنون للتحالف العربي، ويقدرون له هذه المواقف الإنسانية التي كانت مفتاح ارتياح وسلام واستقرار بعد معاناة طويلة ومؤلمة، وأضاف أن جهود التحالف ليســت في البيضاء فحسب بل في كل مواقع ومناطق الجمهورية اليمنية.

الجيش اليمني

وفي ســياق متصل أرسل الجيش اليمني، الأربعاء، تعزيزات عســكرية من الساحل الغربــي إلى محافظــة البيضــاء لدعم الانتصارات التي تحققت على الأرض. وأوضــح أن قــوات الجيــش تواصل الزحف صوب عاصمة المحافظة، وســط فرار جماعي لعناصر ميليشــيا الحوثي الانقلابية الإيرانية. وأفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني، عن ســقوط العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي بنيران الجيش والمقاومة، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة للميليشــي­ا الحوثية بمدفعيــة الجيش والمقاومة. ولليوم الرابع على التــوالي تواصل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بإسناد من تحالف دعم الشرعية، تقدمها الميداني المتسارع من عدة محاور لاستكمال تحرير محافظة البيضاء وسط انهيارات واسعة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia