Al-Watan (Saudi)

أمانة المدينة لUهالي: تعديلاتنا مدروسة

- المدينة المنورة: سعد الحربي

دافعــت أمانة منطقــة المدينة المنورة عــن أدائها أمــام بلاغات المواطنين حول مشــاريع الطرق والأرصفــة، والتــي وصلــت إلى 3279 بلاغا خلال مايو، موضحة لـ»الوطــن« أن تحويــل بعض مخارج ومداخــل الأحياء وتعديلها تم بنــاء على دراســة مرورية مع المختصين من إدارة المرور في المدينة.

برامج زمنية

قــال المتحدث الرســمي لأمانة منطقة المدينة المنورة، أحمد المالكي، إن جميع مشــاريع تطوير وتأهيل الطرق والأرصفة يتم تنفيذها ضمن برامــج زمنية متوافقــة مع المدد النظاميــة لكل مــشروع، بينما تم تمديد الفترة الزمنية لبعض المشاريع وفق الأنظمــة واللوائــح »جائحة كورونا.« كما أن ما تم من تعديلات على الأجــزاء المخصصــة كمواقف ســيارات كانت بناء عــلى بلاغات وطلبات المواطنــي­ن في أثناء التنفيذ، من أصحاب المحــلات والعقارات، بزيادة عدد المواقف، لاستيعاب أكبر عــدد ممكن من الســيارات. وفيما يخص تحويل المداخــل والمخارج، فــإن ذلك يتم بناء على الدراســات المروريــة اللازمة بالتنســيق مع المختصين بإدارة مرور المنطقة.

أسواق ومتاجر

قد نــشرت أمانة المدينة المنورة تقريرا عن أعمال مركز البلاغات الموحــدة، حيث أكدت اســتقبال المركز في مايو المــاضي 12295 بلاغا، تمت معالجة 9605 بلاغات منهــا، بينما تتعامــل الجهات المختصــة مــع 2690 بلاغا قيد التنفيذ.

وأشارت إلى أن بلاغات الطرق والأرصفة من أكثــر التصنيفات التي تم تقديــم البلاغات حيالها، بمجموع 3279 بلاغا.

كما تلقى المركــز 860 بلاغا حول وبــاء »كورونــا«، في حين تنوعت بقيــة البلاغات بين أمور تتعلق بالأسواق والمتاجر والحدائق والمرافق العامة، بالإضافة لبلاغات المباني والتعديات، وأخرى تتعلق بالبيئة والنظافة.

مشاريع التطويرية

تشهد المدينة المنورة حاليا جملة من المشــاريع التطويرية في الطرق والشوارع والأحياء، وذلك بالتوازي مع مشــاريع للأرصفــة والمواقف على بعــض الطرقــات، التي أعيد تخطيطها بوضــع أرصفة طولية أو عرضية مــع تعديلات على بعض مخارج ومداخــل الأحياء، وتغييرها بعد فترة من الزمن، إلا أن عددا من الأهالي اعترضوا على هذه المشاريع، وأوضحوا لـ»الوطن« أن مشــاريع الأرصفة لم تدرس دراسة كافية، على حد قولهم، حيث تمت زيادة مساحة الأرصفــة على مســاحة الطرق أو تعديل بعضها لمساحات مختلفة عن السابق، وكل المشاريع شهدت تأخرا في التنفيذ.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia