Al-Watan (Saudi)

منتزه الـ 300 ألف متر يجذب زواره بأشجار السدر

- نجران: قاسم الكستبان

يعتبر منتزه موعــاه الواقع بمركز هــدادة في محافظــة بــدر الجنوب بنجران، من أهــم المنتزهات الطبيعية التي جعلته مقصدًا لكثير من الزوار، ويتميــز بطبيعته الســاحرة ووفرة أشجار السدر العملاقة والمعمرة التي يتميز بها المنتــزه كذلك يتميز بتوفر جميــع الخدمات والأساســي­ات من جلسات ودورات مياه ومظلات وإنارة لجذب السياح.

مساحة المنتزه

وتقدر مساحة المنتزه بـ 300 ألف متر مربع قامت البلدية بتطوير 100 ألف م2 على 3 مراحــل وذلك بقيمة اجماليــة 9.465.820 ريــالًا، وذلك بتقسيم المنتزه إلى قسمين القسم الأول يتم تطويره بشــكل حضاري والثاني يبقى منتزها بريــا طبيعيا يضاف له تحسينات بسيطة حيث يقسم المنتزه مجرى ســيل وادي موعــاه بعرض يتراوح مابــين ‪120 (-70‬ مترًا) وتم استغلاله بمســاحة تقارب 100 ألف متر مربع.

الهوية الأساسية

وانطلقت فكرة العمــل التطويرية للموقع بالحفاظ على الهوية الأساسية للمنتزه حتى لا يفقــد طبيعته وذلك من خلال استخدام الصخور الطبيعية من الجبال المحيطة بالمنتزه لصد المياه ورصف الموقع وبنائــه والحفاظ على أشجار السدر والأراك والأشجار الأخرى المنتشرة وسط الوادي وضفافه.

قرية هدادة

ويعد منتــزه موعاه من أبرز معالم قرية هدادة شمال غرب منطقة نجران، وهي من القرى التي تتميز بموقع مميز يجعلها من أهم قرى المحافظة، ويبلغ عدد ســكانها 5000 نسمة، ويسكنها العديد من القبائل. وتشــتهر بزراعة النخيل والحمضيات، وتتميز بمناخها المعتدل طوال السنة، وبهطول الأمطار في فصل الصيف.

ووجّــه أمير منطقة نجــران الأمير جلوي بن عبدالعزيز، في وقت ســابق بعقد اجتماع استثنائي لمجلس التنمية الســياحية، برئاســته، وبمشاركة الجهــات المعنية، لجعــل محافظة بدر الجنوب مصيفًــا وطنيًا، ووجهة سياحية جذابة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia