Al-Watan (Saudi)

اdمال المصرية معلّقة با>لعاب الفردية

- القاهرة: أ ف ب

تعلّق مصر المشارِكة في أولمبياد طوكيو المقبل بأكبر بعثة في تاريخها مــع 134 رياضيــاً، الآمال عــلى رياضات المصارعة والتايكوند­و والكاراتيه.

‪w 24‬ *اضة

لاعبا ولاعبة يشاركون في طوكيو تضــمّ البعثة 50 لاعبــة و84 لاعباً يتنافسون في 24 رياضة، كانت أكبر بعثة ســابقة لمصر في أولمبياد ريو 2016 مــع 120 رياضياً، وحققت مصر عبر مشــاركاته­ا منذ أولمبياد ستكهولم 1912، 7 ميداليات ذهبية، 10 فضيات و14 برونزية. ويغيــب ربّاعو مصر نظــراً لقرار الاتحــاد الــدولي، بإيقــاف البلاد عامين بســبب ثبوت ايجابية عينات المنشطات لعدد من اللاعبين، أبرزهم سارة ســمير الحاصلة على برونزية ريــو 2016. ويملك ربّاعو الفراعنة الرصيد الأكــبر من الميداليات، مع 5 ذهبيــات، 3 فضيات و6 برونزيات، أولاهــا ذهبيــة الســيد نصير في أمستردام 1928، وآخرتها برونزية محمد إيهاب في ريو 2016.

لاعبة نلن شرف تمثيل مصر

غياب صلاح اعتبا'ات عديدة

كشف سكرتير اللجنة الأولمبية ورئيــس اتحــاد الخماسي الحديــث شريــف العريان، عن فرص مــصر في الأولمبياد وقال»لدينا نظــام إحصائي نتبعه، فخــلال أولمبياد ريو

لاعبا يمثلون مصر في الأولمeياد عن فرص مصر في الفوز بميداليات في طوكيو، قال هشــام حطب رئيس اللجنــة الأولمبية »لا أحب تقديم الوعود في مثل هذه المشــاركا­ت، والمهم لدينا حالياً استكمال برامج الإعداد للرياضيين بالشــكل العلمي، الموضوع مــن جانب اللجنة الأولمبية. نملك رياضيــين متميزين في الخماسي والمصارعة، والرماية والفروســي­ة والجمباز والتايكوند­و.« وعن اللاعب المرشــح لحمل العلم المصري في حفل الافتتــاح، قال »كنا نأمــل في انضمام محمد صلاح مع المنتخــب الأولمبي، لكن رفض ليفربول، بسبب ارتباطه ببدء فترة الإعداد مع فريقه، وكثرة مشاركاته مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022 وأمم إفريقيا، حرمنا منحه شرف حمل العلم المصري باعتباره أحد سفراء مصر في كرة القدم الأوروبية و العالمية.« 2016، كان لدينــا 16 لاعباً قادراً على المنافسة، أما بالنسبة لأولمبياد طوكيــو فلدينا 20 لاعبــاً في الألعــاب الفردية بالإضافة إلى كــرة اليد وكرة القدم، وبالطبع أتمنى أن يزيد كرة القدم تشارك للمرة الـ12

عودة الف اعنة

يعود المنتخــب الأولمبي لكرة القدم للظهــور للمرة الـ12 في تاريخــه، بعد تتويجه بأمم افريقيا، التــي أقيمت بمصر عام 2019. وكانت المشــاركة الأخيرة في لندن 2012، عندما بلغ ربــع النهائي وخسر أمام اليابان صفــر/ 3، أما أفضل نتيجــة فكانت في أمســتردام 1928 عندما حلّ رابعا. وضم مدربه شــوقي غريب ثنائي الدفاع أحمد حجازي ومحمود حمدي »الونــش«، إضافة إلى حارس الأهلي محمد الشناوي للمنتخب، وهم الثلاثي المسوح به فوق 23 عاما. العدد على البرونزيات الثلاث، التي حققهــا أبطال مصر في أولمبياد ريو، ولكن يجب العلم بأن المنافسة ستكون شديدة، وهناك الكثــير من الاعتبارات تدخل في النتيجة مثل القرعة«.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia