Al-Watan (Saudi)

سلمان ل-غاثة يواصل أنشطته في عدة دول

- العواصم: واس

قدّمــت العيــادات الطبية المتنقلــة التابعــة لمركز الملك ســلمان للإغاثــة والأعمــال الإنســاني­ة في مخيــم وعلان للنازحــين بمديريــة حرض التابعة لمحافظــة حجة تقديم خدماتهــا العلاجيــة لـ 318 مســتفيدا خلال الفترة من 26 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2022.

واســتقبلت عيــادة عــلاج ومكافحة الأمــراض الوبائية 39 مريضــا، وعيادة الطــوارئ 61 مســتفيدا، وعيادة الباطنية 46 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، كمــا صرفت الأدوية لـ 159 مستفيدا، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 4 مستفيدين، وقســم التوعيــة والتثقيــف مســتفيدان اثنان. وفي الخدمات المرافقة فقد راجع قسم الخدمات التمريضيــ­ة 30 مريضا، كما نُفّذ نشاطان للتخلص من النفايات.

وفي ســقطرى اليمنية، وزع المركــز مســاعدات غذائية في محافظة أرخبيل ســقطرى، استهدفت 1.437 أسرة.

وثمّــن وكيــل محافظــة سقطرى صالح علي دعم مركز الملك ســلمان للإغاثــة الذي أسهم في الحد من معاناة الأسر الأشد احتياجا في ظل الظروف المعيشية الصعبة .

تو ع السلال الغذائية

وفي الصومــال، وزع المركــز 136 طنًا و 500 كيلوجرام من الســلال الغذائية في مناطق بورما ، جــوءدا ، حجلي ، بولحار ، لاس عدلي والواقعة في الأقاليم الشــمالية الغربية للصومال، اســتفاد منها 11.700 فرد . ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمــن الغذائي للفئات الأكثر احتياجًــا والنازحين والمتضررين من الجفاف في الصومال .

مساعدة اللاجئين

كما اختتم مركز الملك ســلمان للإغاثة البرنامج التطوعي الرابع والخامس عشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن بمشاركة 22 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية والنفســية والاجتماعي­ة والتربوية، والمنفذ خلال الفترة من 6 حتى 11 نوفمبر 2022. ويأتي ذلك ضمن البرامــج التطوعية التي ينظمها مركز الملك ســلمان للإغاثة لدعم الفئات الأشد ضعفًا في الدول المحتاجة وتحسين وضعها المعيشي .

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia