Al-Watan (Saudi)

قادة قمة العشرين يناقشون

- الرياض: الوطن

تســتعد جزيرة بالي في إندونيســي­ا، اليــوم، لانطــلاق فعاليات قمــة قادة مجموعة العشرين بمشــاركة 19 دولة وممثلي الاتحاد الأوروبي والدول ضيوف الشرف ومنها الإمــارات، وذلك في فندق كمبينســكي بمنطقة نوسا حيث تزينت الجزيــرة بالإعلام واللفتــات والزهور وأشجار المانجروف.

وتعد استضافة قمة العشرين في بالي فرصة كبيرة لإندونيســ­يا لإحداث زخم لإحياء قطاعــي الســياحة والاقتصاد الإبداعي. وتدعو إندونيسيا، العالم للعمل معاً مــن أجل التعافي مــن الوباء وبناء العالم بطريقة مستدامة.

وتلعب إندونيسيا الدولة المضيفة للقمة دوراً رئيســياً في وضع جــدول الأعمال وتنظيم قمة القادة حيث تسلمت رئاسة مجموعة العشرين في نوفمبر الماضي عند اختتام قمة العشرين في إيطاليا وهي المرة الأولى التي تســتضيف إندونيسيا القمة منذ تأسيسها في عام 1999.

14 تحديا

وتتنــاول قمــة G20 التي تقام على مــدار يومــي 15 و16 عددا من التحديات مــن أبرزها الزراعة، ومكافحة الفساد، والاقتصاد الرقمي، والطاقة المســتدام­ة، والاســتثم­ار، والتوظيــف، والصحــة، والبيئة، والتنمية، وكذلــك التجارة، وأنظمة الدفع الرقمية، والتمويل المســتدام، والشمول المالي، والضرائب الدولية.

وشــهدت فعاليــات، الإثنين 14 نوفمبر، في G20 نقاشات تفاعلية عن التقدم في النمو المســتدام، والتمويل العادل للانتقال والطاقة المستدامة في آسيا، والاستفادة من تمويل الصكوك المســتدام­ة، وعالم مــا بعد جائحة كورونا، وتسخير الابتكارات للنمو في المســتقبل، والدفع الرقمي والتحول الرقمي.

قائمة المجموعة

وتضــم قائمــة مجموعة G20: الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، الصين، فرنســا، الهنــد، المملكة المتحدة، إيطاليا، اليابــان، ألمانيا، كندا، المكســيك، جنــوب إفريقيا، المملكة العربية السعودية، الأرجنتين،

أستراليا، البرازيل، إندونيسيا، كوريا الجنوبية، وتركيا، إضافة إلى دعوة عدد من الــدول كضيوف شرف في صدارتهم دولة الإمارات، ومجموعة

من المنظمــات الدولية منها منظمة الأغذية والزراعة »الفاو«، صندوق النقد الــدولي، البنك الدولي، منظمة العمــل الدولية، منظمــة التعاون

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia