Al-Watan (Saudi)

اجتماع المجلس

-

كان خــادم الحرمــين الشريفــين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، رأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي بداية الجلســة، اطلع مجلس الــوزراء على مجمل اللقاءات والمحادثات التــي جرت بين المملكة وعدد من الدول في الأيام الماضيــة، ومنها الاتصال الهاتفي الذي تلقاه ولي العهد، من رئيس الجمهورية الفرنسية. واســتعرض المجلس إثر ذلك، مجموعــة من التقارير عن مشــاركات المملكة في عدد من الاجتماعات الإقليمية والدولية، وما اشتملت عليه من إبراز حرصها على تعزيز التعاون والتنسيق في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجموعة دول العشرين، وكذا دورها المحوري في الاقتصاد العالمي، وضمان اســتقرار وتوازن أسواق الطاقة، والعناية بالعمل الإنساني والإغاثي.

أولاً: تفويض وزير الخارجية- أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الإيرلندي في شــأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشــاورا­ت السياسية بين وزارة الخارجية الســعودية ووزارة خارجية إيرلندا، والتوقيع عليه.

سادساً: تفويض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات- أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الباكســتا­ني في شــأن مشروع مذكــرة تفاهــم للتعاون في مجال الاتصالات وتقنيــة المعلومات بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ونظيرتها في جمهورية باكستان الإسلامية، والتوقيع عليه. عاشراً: تفويض وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع- أو من ينيبهبالتب­احث مع الجانب السنغالي في شأن مشروع مذكرة تفاهــم مع المجلس الوطنــي لتنظيم الإعلام المرئي والمسموع في جمهورية السنغال، والتوقيع عليه.

رابع عشر: الموافقة عــلى أن يشــمل التأمــين التعاوني الإلزامي ضد الأخطاء المهنية الطبية الممارســي­ن الصحيــين العاملــين في التخصصــات الآتية: التمريــض، والصيدلة، والتخديــر، والقبالة، والمختبرات، والأشعة التشخيصية، وتقنية الأشعة التشــخيصي­ة، والإســعاف (الخدمات الطبية الطارئة)، والعلاج الطبيعي، والنطق والتخاطب، والعلاج التنفسي، والتغذيــة (التغذية العلاجية الوريدية)، وتروية القلب، والسمعيات، وتجبير العظام، وسحب الدم، والبصريات، وفني غرف العمليات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia