Al-Watan (Saudi)

مش وعات ومباد ات

-

وأوضــح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشــؤون مجلس الشــورى وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن ســعيد، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء نوّه بما توليــه المملكة من اهتمام لترســيخ ريادتها في مجــال العمل المناخي، ويتجــلى ذلك في المشروعات والمبادرات النوعية التي أعلنت عنها في النســخة الثانية من منتدى مبادرة الســعودية الخضراء؛ مســتهدفة خفــض الانبعاثات بمقدار 278 مليون طن ســنوياً، وزراعة أكثر من 600 مليون شجرة، وتحويل 30% من المساحات البرية والبحرية إلى محميات طبيعية بحلول 2030، إضافة إلى إطلاق مركــز للاقتصاد الكربوني، وتأسيس مركز إقليمي لتسريع وتيرة خفض الانبعاثات، واســتضافة أســبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2023.

ثانياً: الموافقة على مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس التنسيق السعودي التايلاندي، وتفويض صاحب السمو وزير الخارجية بالتوقيع عليها.

ثالثاً: تفويض وزير الثقافة- أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب المغربي في شــأن مــشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي.

رابعاً: تفويض وزير العــدل- أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الكوري في شــأن مــشروع مذكرة

سابعاً: الموافقــة على مذكرة تفاهم في مجال الســياحة بين وزارة الســياحة السعودية ووزارة الشؤون الخارجية والسياحة في جمهورية سيشيل.

ثامناً: تفويض وزير السياحة- أو من ينيبه- بالتباحث

حادي عشر: تعديــل مدة تحمــل صندوق تنميــة الموارد البشرية- الــواردة في الفقــرة (3) من المادة (الثانيــة) من تنظيم الصنــدوق- لمن دعمهم الصندوق مسبقاً، لنشــاط الإيواء السياحي في مدينتي (مكة المكرمة، والمدينة المنورة)، لتكون ثلاث ســنوات بدلاً من ســنتين، وفق عدد من الشروط.

خامس عشر: اعتماد الحسابين الختاميين للهيئة العامة للزكاة والدخل (سابقاً)، والهيئة السعودية للفضاء لعام مالي سابق.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia