Al-Watan (Saudi)

وفاة المغنية كارا عن 63 عاما

- واشنطن: أ ف ب

توفيت عــن 63 عاما المغنيــة والممثلة الحائزة جائزة أوســكار آيرين كارا، وهي مؤدية الأغنيتين الرئيسيتين لفيلمي »فايم« و»فــلاش دانس« اللتين حظيتا بشــهرة كبــيرة في ثمانينيات القرن الفائت، على ما أعلنت المسؤولة عن أعمال الفنانة السبت.

وأشــارت جوديث موس، في حديث إلى وكالة فرانس بــرس، إلى العثور على كارا، الجمعة، جثةً داخل منزلهــا في فلوريدا، موضحةً أنّ سبب الوفاة غير معروف حتى الآن.

وأكدت موس في بيــان أصدرته خلال وقت ســابق أنّ كارا »كانت تتمتع بموهبة كبيرة وســيبقى إرثها حاضرًا إلى الأبد من خــلال أعمالها الموســيقي­ة والأفلام التي شاركت فيها .«

واشتهرت كارا بأدائها الأغنية الرئيسية لفيلم »فايم« الــذي يعود إلى الثمانينيا­ت. وتتناول الأغنيــة انتصــارات تلاميذ في مدرسة ثانوية للفنون المسرحية بنيويورك ومحنهم.

وأدّت في الفيلم دور كوك هيرنانديز الذي كُتب لها بعدما جرى اختيارها بداية لتكون راقصــة في العمل. وبفضل هــذا الدور، رُشّــحت كارا لنيل جائزة غرامي عن فئة أفضل فنانة صاعدة وأفضل مغنية بوب.

وشاركت كارا أيضًا في كتابة وأداء أغنية »فلاش دانس... وات ايــه فيلينغ« لفيلم صدر عام 1983 ويحمــل عنوان الأغنية نفسه، ويتناول حياة راقصة طموحة أدّت دورها جينيفر بيلز.

وعام 1984، حــازت كارا بفضل هذه الأغنية جائزة أوسكار عن فئة أفضل أغنية أصلية إضافة إلى نيلها جائزتي غرامي.

وتلقــت الفنانة في طفولتها دروســا بالموســيق­ى والرقص والغنــاء، وظهرت في أعمــال مسرحية وبرامــج تلفزيونية بينها »ذي تونايت شو« من تقديم جوني كارسون، مما شكل خطوة كبيرة جعلتها اسما بارزا في مجال العروض الترفيهية في الولايات المتحدة.

وفي مرحلة مبكرة من مسيرتها المهنية، شاركت كارا في أفلام بينها »دي سي كاب« و»ســيتي هيت« وعدد كبــير من البرامج التلفزيوني­ــة. وكان لهــا أداء في أعمــال مسرحية ومسرحيات غنائية.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia