Al-Watan (Saudi)

قوات الصومال تستمر في طرد مسلحي الشباب

- أبها: الوكالات

لا تزال القوات الصومالية تحاول طــرد المهاجمين المســلحين، الذين هاجموا فندقًا في العاصمة مقديشو، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل، وفقًا للسكان.

ومن المرجح أن يرتفع عدد القتلى حيث لم ترد أنباء رسمية عن وقوع أي ضحايا.

وردت أنباء عن إطلاق نار متقطع بعد بعد أكثر من 18 ساعة، من بدء الهجوم على فندق فيلا روز، وأعلنت جماعة الشباب المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم.

ويأتي هذا الهجوم وســط دفاع جديد رفيع المستوى، من قبل الحكومة الصومالية ضد حركة الشباب، التي لا تزال تسيطر على أجزاء كبيرة من وسط وجنوب الصومال.

إنقاذ العش#ات

وقال متحدث باسم الشرطة، إنه تم إنقاذ عشرات الأشخاص، بمن فيهم مسؤولون حكوميون، من الفندق. وقال محمد سليمان من مقديشو إن اثنين من أقاربــه، وكلاهما مدنيان، لقيا حتفهما في الهجوم. وقال: »إنه لأمر محزن للغاية أن أعرف أن اثنين من أقاربي كانا مــن بين القتلى في هجوم ليلة أمس.« »أبلغنا زملاؤهم الذين تمكنوا من الفرار من الهجوم بعد القفــز »فوق ســور الفندق المحيط .«« وعلي معلم، من ســكان مقديشو، قال إنه رأى »جثتــين لقوات الأمن يحملهما زملاؤهما الجنود.« وقالــت حركة الشــباب في بث على ترددها الإذاعي، إن مقاتليها هاجموا الفندق الذي يضــم مطعما يحظى بشعبية بين المســؤولي­ن الحكوميين والأمنيين، ويعتقــد أن الهجوم بدأ بانفجار قبل أن يخترق مســلحون بوابات الفندق.

فيلا الصومال

كمــا أن الفندق ليــس بعيدًا عن القصر الرئاسي، فيــلا الصومال، في واحدة من أكثر المناطق المحمية في وسط مقديشــو. ومن المرجح أن يؤدي هجوم ناجح بالقرب من مقر الحكومــة الفيدرالية، إلى بث الخوف الشديد بين سكان العاصمة الساحلية، التي طالما كانت عرضة

لهجمات المسلحين. وهــذه الهجمــات التي يشــنها المتشــددو­ن شــائعة في مقديشو، وأجزاء أخرى من الدولة الواقعة في القرن الإفريقي. ورد المقاتلــو­ن المتطرفون الموالون للجماعــة بقتل زعماء عشــائر بارزين، في محاولــة على ما يبدو

لــردع دعــم هجــوم الحكومة، واســتمرت الهجمات على الأماكن العامة، التي يرتادها المســؤولو­ن الحكوميون وغيرهم. وكثيرا ما يتم اســتهداف الفنادق والمطاعم، وكذلك القواعد العسكرية للقــوات الحكوميــة وقوات حفظ السلام الأجنبية.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia