Al-Watan (Saudi)

مفاجآت تاريخية ومغادرة مأساوية

- الدوحة: محمد العسيري، سعيد القرني

بعدما أنهى 32 منتخبا دور المجموعات لكأس العالم 2022 بقطر، الذي أســدل عليه الســتار أول من أمــس، كان دور المجموعات هو الأكثر إثارة وتشويقا، وشهد خســائر تاريخية ومفاجآت وكما كبيرا من الأهداف المســجلة، ولحظات مثيرة في ختــام الجولة الأخيرة لدور المجموعات، وترقب وتحسر وأفراح وأحزان.

دور ائع

اعتبر عدد من النقاد والمحللــو­ن والنجوم الكبار عالميا دور المجموعات في مونديال 2022، أروع دور مجموعات في التاريخ، كونه مليئاً بإثارة أطاحت بمنتخبــات كبرى وحملت أخرى خارج الحســابات إلى ثمن النهائي، مثل المغرب، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا أو السنغال.

إ ارة قصوى

لم تكن الإثارة فقط في مجموعة على حســاب أخرى، بل إن المجموعات الثمان شــهدت إثارة قصوى، ففي المجموعة الأولى لم تحســم بطاقتا التأهل إلا في الجولة الختامية بفوز هولندا على قطر 2/ صفر والسنغال عــلى الإكوادور 2/ 1. وفي المجموعة الثانية ارتقت إنجلترا إلى مســتوى التوقعات منذ اكتساح إيران 6/ 2 افتتاحا، وبعد نجاح إيران في إسقاط ويلز بهدفين في الثواني القاتلة، خطــف منتخب أمريكا البطاقة الثانية بالفوز على بالفوز على إيران 1 /صفر.

ختام مثير وم$#ر

كان ختام المجموعة الثالثة مثيرا للغاية كبداية منافساتها، فرغم سقطة البداية أمام الأخضر السعودي، حسم الأرجنتين تأهله والصدارة بفوزه في الجولة الأخيرة 2/ صفر على بولندا الذي رافقه رغم الخسارة، بفضل فوزه 2 /صفر على الأخضر في الجولة الثانية، وعدم قدرة المكسيك على الفوز بفارق 3 أهداف على الصقور، الذين كانوا قاب قوســين أو أدنى من تسجيل إنجاز يكسر إنجاز مونديال 1994. في الرابعة كان الختام تاريخياً بالنسبة لتونس إذ أسقطت فرنسا بطل العالم التي كانت ضامنة تأهلها، إلا أن فرحة نســور قرطاج لم تكتمل لأن أستراليا خطفت البطاقة بفوزها على الدنمارك 1/صفر.

ا.تصار تا-,خي

بهدف في الوقت بدل الضائع وبطاقة حمراء نتيجة نيله إنذاراً ثانياً بعد خلعه قميصه احتفالاً، ألحق فنسيت أبوبكر خسارة تاريخية بالبرازيل هي الأولى في النهائيات أمام منتخب إفريقي لكن ذلك لم يكن كافياً لقيادة بلاده الى ثمن النهائي، إذ ذهبت البطاقة الثاني لصالح سويسرا بعد حسمه المعركة مع صربيا ‪2 3/‬ في لقاء كان منتخب سويسرا قريبا فيه من إزاحة »سيليساو« عن الصدارة أيضاً.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia