Al-Watan (Saudi)

أحداث محاكمة الأسبوع الماضي:

الإ نين

- Nيكر، الناشر السابق

بدأ الأســبوع بحــدث جديد، حيث قدم المدعون العامون لأول مــرة إلى هيئة المحلفين قضيــة جنائية ضد رئيس أم45كي ســابق. وقال ممثلو الادعــاء للمحلفين إن المدفوعات المالية المدفوعة لممثل ســينمائي إباحي كانت »مخططًا إجBاميًا لإفســاد الا>تخابات الرئاسية لعام 2016،« Nينما قال محامو ترمب إن القضية لا أساس لها من الصحة.

الثلاثاء

وعــاد ترمــب إلى المحكمة حيث بــدأ المدعون من خلال حث القاضــي على محاكمته بتهمــة ازدZاء منشــوZات وســائل التواصل الاجتماعــ­ي التي قالوا إنهــا Xنتهك أمر حظر النشــر الذي يمنعه من مهاجمة الشهود والمحلفين وغيرهم من المشاركين. ولم يصدر القاضي حكمًا على الفور بشــأن الطلب، لكنه بدا متشــككًا في حجج الدفاع بأن ترمب كان gرد فقط على هجمات الآخd5ن.

الأربعاء

ولــم يكــن من المقــBر عقد إجــBاءات المحاكمة، لكن ترمــب أطلق منشــوًZا، ينتقد فيه القاضــي، وفعل ذلــك مرة أخرى في وقت لاحق من اليوم فــي مقابلة مع قناة Fox ‪News Digital‬ . وفي الوقت نفســه، تم الكشــف عن الم4nد مــن وثائق المحكمة في فلو4~ــدا فــي قضية جنائيــة أخرى ا}هم فيهــا المدعــون الفيدZاليو­ن ترمــب وا|نين من موظفيه ƒإساءة التعامل مع وثائق س45ة بعد مغادرته ال€يت الأNيض.

الخميس

اســتؤنفت قضية ترمــب المتعلقة بالأموال الســ45ة في محكمة ولايــة نيوgورك. لكن المدعين بدأوا بالدفع أمام القاضي بأن ترمب ا>تهك مرة أخرى أمر حظر النشر من خلال منشــوZا}ه. في الوقت نفسه في واشــنطن، نظرت المحكمة العليا الأم45كية فيما إذا كان من الممكن محاكمة ترمب بسبب جهوده للتBاجع عن خسارته أمام بايدن. وفي محكمة ا}حادية في نيوgورك، رفض قاض طلب ترمب ƒإجBاء محاكمة جديدة في قضية تشــهير أمر فيها بدفع 83.3 مليون دولار لكا}بة عمود استشــا4~ة بسبب هجما}ه على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب مŒاعمها بأنه اعتدى عليها جنسيًا.

الجمعة اســتمرت محاكمة الأموال الســ45ة في نيوgورك، حيث أنهى ديفيد لصحيفة ناشيونال، شهادته وهاجم فd5ق دفاع ترمب مصداقيته.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia