جالل: لن يوجد إال حكام النخبة شدد عىل اهتامم االتحاد العريب باملساواة يف املكافآت

Arriyadiyah - - News - حوار : أحمد اللوقان حكام هذه التصفيات؟

الحكم السعودي خليل جالل رئيس لجنة الحكام يف البطولة العربية أحد أبرز حكام القارة اآلسيوية يف العقد املايض ، يف حوار لـ”الرياضية” .

01

ما دورك يف التصفيات وبطولة كأس العرب لألندية األبطال؟ عضو جلنة منظمة ورئيس جلنة احلكام.

02

كحكم دويل سابق ومشارك يف كأس العامل، ما الذي يجذبك للموافقة عىل قبول منصب بالتصفيات؟ احلقيقة البطوالت لن تكون سهلة، ولو شاهدنا الزخم اإلعالمي املوجود وكذلك حجم البطولة من حيث الفرق املشاركة واجلوائز التي تعتبر من أفضل بطوالت في العالم من الناحية املادية

6 واحلوافز، والفرق املشاركة تعتبر األقوى في الدول العربية، كل هذه األمور تعتبر مشجعة بقبول هذا املنصب.

03

هل ستكون موجوداً يف التصفيات فقط أم يف كل مجريات البطولة؟ أنا مكلف برئاسة جلنة احلكام باالحتاد العربي، ولم تعقد اجلمعية العمومية لالحتاد العربي لتشكيل جلنة احلكام، ولكن إن شاء اهلل أكون موجودا.

04

ما اآللية التي يتم خاللها اختيار نختار احلكام األكثر جاهزية واألفضل على مستوى قارتي آسيا وإفريقيا، حكام النخبة

A املوجودين في آسيا، ولن نغفل حكام النخبة

B في آسيا وكذلك إفريقيا، بحكم تعارض بعض املباريات مع االحتادين القاريني بحيث جند بديالًجاهزاً ونحن نعده وجنهزه.

05

عندما تتحدث عن حكم نخبة مستوى A، إذاً أنت تحتاج لتوفري مكافآت وحوافز أكرب؟ ال شك في ذلك، وحقيقة املكافآت محل اهتمام االحتاد العربي، مسؤولو االحتاد حريصون أن تتساوى مكافآتهم مع االحتادين اآلسيوي واإلفريقي.

06

هل ستكون هناك برامج جانبية لالتحاد العريب لالهتامم بالحكم؟ نعم نحن اآلن بصدد عقد دورتني تأهيليتني للحكام العرب للبطولة املقبلة، لكن حتى اآلن لم يتم حتديد آليتها التي سنعمل بها.

07

سنبتعد عن خليل جالل الحكم ونسألك عن رأيك بالبطولة؟ أنت تتعامل مع نخبة الرياضيني واألندية في كرة القدم العربية مشجعة لالهتمام واملتابعة، خاصة أن الوقت الذي ال يوجد فيه مشاركات كبيرة ستضيف شيئاًً من املتعة للمشاهد العربي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.