إنفانتينو: نيامر أسطورة حية

رئيس «فيفا» يصف مونديال روسيا باألفضل.. والـ"فار" حامي النزاهة

Arriyadiyah - - News - موسكو ـ األملانية

وصف جياين إنفانتينو رئيس االتحاد الدويل لكرة القدم "فيفا"، أمس الجمعة، نيامر العب املنتخب الربازييل بأحد أساطري كرة القدم، رافضا انتقاده عىل ما وصف بالتمثيل املبالغ فيه لالعب. وقال في مؤمتر صحفي في ملعب لوزنيكي في موسكو، حيث ستجرى املباراة النهائية، إن نيمار العب عظيم، وموهبة عظيمة. ال ميكنني أن أقول كلمة سلبية عنه، إنه واحد من هؤالء األساطير". وأضاف: "بالطبع سيظهر املزيد من مهاراته احلقيقية في كرة القدم في املستقبل". ووصف إنفانتينو مونديال روسيا بـ"األفضل على اإلطالق"، مع دخول املنافسة في األجواء التحضيرية للمباراة النهائية غدا األحد. وقال: "قبل أعوام قلت إن املونديال هذا سيكون األفضل في التاريخ، وميكنني أن أقولها اليوم بقناعة.. هذه أفضل كأس عالم على اإلطالق". وأوضح أن نظام حكم الفيديو املساعد "فار" حقق بداية ناجحة في البطولة، وساعد في محو أخطاء ارتكبها حكام املباريات، مؤكدا أن النتائج واضحة وإيجابية ألبعد احلدود لتطبيق النظام، ومنها ارتفاع عدد القرارات الصحيحة من قبل احلكام من في املئة إلى 99.32 في املئة، خالل

95 البطولة، مشيرا إلى أن النظام ال يغير كرة القدم، وإمنا يعزز نظافتها ويجعلها أكثر شفافية ونزاهة. "فيفا" بلغ عدد أهداف الركالت احلرة هدًفا من أصل 68 مباراة، وهو رقم قياسي جديد، حطم رقم مونديال 62 فرنسا الذيشهد هدًفا.ومنأصل منتخبا ‪32 62 1998‬ مشاركًا في النهائيات، سّجل فريقا في املئة على ‪50 15‬ األقل من أهدافه من ركلة ثابتة. وكان أندي روكسبورج، عضو مجموعة االحتاد الدولي للدراسات الفنية، أوضح أمس األول: "أثبتت الركالت احلرة في هذه البطولة أنها سالح مهم.. في موسم دوري أبطال أوروبا املاضي".

صورة التقطت أمس لملعب لوجنيكي في موسكو الذي يحتضن المباراة النهائية لمونديال روسيا بين منتخبي فرنسا وكرواتيا غدا األحد.. ويقع الملعب في واحدة من أكثر المناطق الخالبة في العاصمة الروسية ويتدفق نهر موسكفا مباشرة إلى جانب الملعب.. علمًا بأن هناك خًطا تيليفيريكًيا للربطبينالضفتينويتسعلمااليقلعن80000متفرج (رويترز)

إنفانتينو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.