Arriyadiyah

تأهل

اﳌﺮﺟﻠﺔ

- ﺩ. ﺣﺎفظ ﺍﻟﻤﺪﻟج Hafez_AlMedlej

ﺑعﺪ تحﺪﻳﺪ أطﺮاف ﻧﺼف ﻧﻬﺎﻲﺋ ﻛأس اﳌﻠك ﻛﺎن ﻫﻨﺎك شﺒه إجامع ﺑأن اﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﻣن ﻧﺼﻴب “اﻟﻨرص” وﻛﺎن ﻫﻨﺎك إجامع ﻛﺎﻣﻞ عىل وصﻮﻟه ﻟﻠﻨﻬﺎﻲﺋ عرب ﺑﻮاﺑﺔ “اﻟفﻴﺼيل”، ﺣﻴث تﺼﺎعﺪ ﻣﺴﺘﻮى اﻟفﺮﻳق اﻟعﺎصمي اﻟذي فﺎز مبﺒﺎراته اﻷخرية ﺑﺴﺒﺎعﻴﺔ ﻣﺪوﻳﺔ، ﰲ ﺣني أن عﻨﺎيب ﺳﺪﻳﺮ ﻛﺎن ﻳقﺪم ﻣﺴﺘﻮﻳﺎت ﻣﺘذﺑذﺑﺔ جعﻠت تأﻫﻠه أﻣًﺮا أشﺒه ﺑﺎﳌﺴﺘحﻴﻞ فكﺎﻧت ﻣﻠحمﺔ “تأﻫﻞ اﳌﺮجﻠﺔ”.

كان للرئيس اخلبير رأي آخر حني اجتمع باملدرب والنجوم وطلب منهم تكرار إجناز ،2018 ورصد مكافأة ضخمة للتأهل متأكًدا من قدرة النادي املثالي على سدادها في حينها، كيف ال وهو النادي الوحيد الذي يسلم مرتبات جنومه في وقتها احملدد كأنه أفضل الشركات بالكفاءة املالية، فذهب الفريق إلى الرياض عاقًدا العزم على قلب التوقعات من خالل “تأهل املرجلة”. بدأت املباراة بتسديدة نصراوية وأخرى فيصالوية تصدى لها حارسا املرمى باقتدار، ما أعطى داللة على تكافؤ الفرص، حتى حدث ما ال حتمد عقباه حني ارتكب احلكم خطأ في التقدير فطرد جنم الفريق وحجر الزاوية فيه “روسي” في الدقيقة الثامنة فسلم اجلميع بنهاية املباراة، ولم يتوقع أحد أن يصمد الفريق طويال مع النقص العددي املصحوب بالشعور بالظلم، لكن الدقائق مرت بصالبة تزداد ويزداد معها اليقني بأن الفريق قادر على “تأهل املرجلة”. بدأت الغالبية تفكر في “ركالت الترجيح” حتى احتسب احلكم ركلة جزاء منحت التأهل املستحق للفريق األحق الذي لعب أكثر من ثمانني دقيقة محروًما من أهم جنومه، فقد أنصفته كرة القدم التي عودتنا على دروس احترام املنافس واجلدية واإلصرار واالنضباط والتركيز وغيرها من أساسيات اللعبة اجلميلة. كانت العدالة في أجمل صورها حيث أجمع النقاد واجلماهير على أحقية فخر سدير بالفوز رغم أخطاء التحكيم التي لم متنع “تأهل املرجلة”. تغريدة :tweet

ولكي تكتمل الفرحة أتوقع من إدارة “الفيصلي” تقدمي اعتراض على البطاقتني احلمراء والصفراء اللتني ستحرمان النادي من قلبي دفاعه في النهائي الكبير، ويقيني أن احتاد اللعبة سيعيد احلق إلى نصابه بإلغاء البطاقتني اخلاطئتني ومتكني الفريق من لعب النهائي بفرص متكافئة أمام شقيقه “التعاون”، فاجلميع شاهد اخلطأ التقديري من احلكم في البطاقتني مما يستوجب إعادة النظر فيهما كما يحدث في املسابقات األوروبية التي تقوم فيها االحتادات بتصحيح أخطاء التحكيم التقديرية، وعلى منصات التتويج نلتقي.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia