Arriyadiyah

األهيل.. أمنيتي

هداف القوة الجوية يعلن التحدي قبل مواجهة الوحدة اليوم

- حوار: عبد الغني عوض

تفَّوق أمين حسني مهاجم فريق القوة الجوية العراقي األول لكرة القدم عىل جميع هدايف الدوري يف بالده، وتصَّدر قامئتهم بعد محطاته االحرتافية يف العديد من األندية، مثل الرشطة، والنفط، والجيش، والصفاقيس التونيس. ويعُّد حسني النجم األبرز يف صفوف فريقه، الذي يالقي اليوم الوحدة يف الرشائع يف ملحق دوري أبطال آسيا. أمين حسني، العب القوة الجوية، يف حواره مع “الرياضية”، كشف عن رغبته يف االحرتاف يف األهيل، مثنًيا عىل الكرة السعودية ودوري املحرتفني، ومرشحا جميع العبي القوة الجوية لالحرتاف فيه.

01 بداي ًة، ماذا مي ِّثل لك تص ُّدرك قمة هدايف الدوري العراقي؟

يعني لي الكثير، ومينحني طاقًة إيجابية، تدفعني إلى احلفاظ على لقب الهداف، على الرغم من أنني شاركت في عشر مباريات فقط جراء اإلصابة.

02 ما الرس وراء براعتك التهديفية؟

البراعة التهديفية توفيقٌ من اهلل عز وجل أوًل، ثم نتيجة طبيعية حلرصي الشديد على أداء التدريبات الهجومية، وتنفيذ متارين شاقة خاللها، خاصًة التسجيل من كل الزوايا، األمر الذي شرَّفني باختيار النقاد لي في التشكيلة املثالية للدوري.

03 صف لنا شعورك بعد اختيارك يف هذه التشكيلة يف الجولة 71؟

هذا األمر أسعدني كثيرا، وأشعرني بالفخر، وولَّد في داخلي دافعا كبيرا لتقدمي األفضل في كل مباراة أشارك فيها.

04 ما حقيقة مفاوضات النادي األهيل املرصي معك؟

بالفعل، جرت مفاوضات غير مباشرة بيني وبني األهلي املصري، في فبراير املاضي، ومت ذلك من خالل بعض الوكالء، لكنها لم تكتمل بسبب وجود عراقيل أمام إمتام التعاقد.

05 لعبت لفرق النفط والرشطة والقوة الجوية، أي هذه التجارب األفضل يف مشوارك الكروي؟

جتربتي مع الشرطة، كانت ناجحًة على الرغم من قصر مدتها، حيث لعبت مع الفريق خمس مباريات فقط، وسجلت له سبعة أهداف، بينما لعبت للنفط ثالثة مواسم، وسطع جنمي معه أيضا، وحاليا أمثل فريق القوة اجلوية، واحلمد هلل، أقدم معه مستوى جيدا جدا.

06 ماذا عن تجربة احرتافك يف الصفاقيس التونيس؟

جتربتي في الدوري التونسي مع الصفاقسي كانت جتربة رائعة لكن تكررت العراقيل من نادي النفط لتنتهي التجربة التونسية مبكرا لكنني كنت أمتنى البقاء في صفاقس لكن أحمد اهلل على عودتي للقوة اجلوية التي تعتلي صدارة الدوري العراقي اآلن.

07 كيف استعد القوة الجوية ملواجهة الوحدة السعودي آسيوًّيا يف مكة املكرمة؟

الوحدة السعودي فريق كبير، وله اسمه وتاريخه املعروفان بني األندية السعودية، لذا حرصنا على الستعداد جيدا للمباراة أمامه، ودخول لقاء اليوم بجاهزية تامة، وأمتنى أن نقدم أداًء كبيرًا، يليق بالكرتني العراقية والسعودية.

08 ما توقعك لنتيجة هذه املباراة؟

أتوقع فوز القوة اجلوية، والعودة إلى بغداد بتذكرة التأهل إلى دوري أبطال آسيا على الرغم من قوة فريق الوحدة.

09 شخصيا، هل تخىش اللعب أمام الوحدة يف هذه املباراة؟

نحن في فريق القوة اجلوية ل نخشى اللعب أمام أي فريق مهما كانت قوته، كذلك احلال شخصيا، وسأدخل مباراة الوحدة وكلي ثقة في قدراتي.ًّ

10 ما رأيك يف مستوى الدوري السعودي؟

الدوري السعودي من أفضل الدوريات في الوطن العربي، فالالعبون واملدربون، احملليون واألجانب، فيه ينتمون إلى مدارس كروية مختلفة وذات سمعة كبيرة، إضافة إلى جاهزية املالعب، والبنية التحتية اجليدة، وانتظام املسابقة.

11 أي األندية السعودية تتمنى االحرتاف فيها؟

الحتراف في أي ناد سعودي شرف كبير لي، لكن هناك أندية مميزة وقريبة من قلبي، على رأسها النادي األهلي، الذي أمتنى الحتراف في صفوفه.

12 أي العب من القوة الجوية ترشحه لالحرتاف يف الدوري السعودي؟

كل لعبي فريق القوة اجلوية، دون استثناء، يستحقون الحتراف في الدوري السعودي.

13 َمن مثلك األعىل يف الكرة، عراقًّيا وعربًّيا وعامليا؟

عراقًّيا يونس محمود، وعربًّيا عمر السومة، وعاملًّيا ليفاندوفسك­ي وإبراهيموف­يتش.

14 أي نا ٍد ومنتخب تشجعه عامل ًّيا؟

أشجع فرق برشلونة، وبايرن ميونيخ، ومانشستر سيتي، ومنتخب هولندا.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia