Arriyadiyah

يحرم الجامهري من طوكيو

اللجنة األوملبية أعلنت القرار بعد فرض حالة الطوارئ

- طوكيو ـ الفرنسية

أعلنت تامايو ماروكاوا، وزيرة األلعاب األوملبية، أمس، أن اللجنة قررت منع دخول الجامهري إىل أماكن املنافسات األوملبية التي ستجرى يف طوكيو العاصمة اليابانية، خالل األلعاب املرتقبة بني 23 يوليو و8 أغسطس جراء جائحة كوفيدـ91. وقالت ماروكاوا بعد محادثات شارك فيها مسؤولون حكوميون

ومنظمون ورؤساء أوملبيون وباراملبيو­ن: “توصلنا إلى اتفاق بشأن عدم وجود متفرجني في أماكن املنافسات في طوكيو”. ويعني ذلك أن غالبية األلعاب ستجرى خلف أبواب مغلقة، إذ إن منافسات قليلة تنظم خارج العاصمة. وأضافت ماروكاوا أنه في مناطق أخرى، سيقرر املنظمون “تدابير ملموسة” للمشجعني بعد مناقشات مع كل حاكم محلي.

وسبق أن طلب املنظمون من اجلماهير عدم حضور سباق املاراثون الذي نقل إلى مدينة سايورو في منطقة هوكايدو شمال طوكيو، لتجنب حرارة الصيف املرتفعة في العاصمة. كما ألغيت أجزاء كبيرة من مسيرة الشعلة األوملبية بسبب القيود الصحية. ويأتي هذا القرار، بعدما أعلنت احلكومة اليابانية اخلميس، فرض حالة طوارئ جديدة متتد طيلة فترة األلعاب األوملبية.

 ??  ?? صورة التقطت أمس لفتيات يابانيات أثناء التقاطهن صورة تذكارية مع شعار اللجنة األولمبية الدولية في مطار طوكيو الدولي بهانيدا اليابانية (األوروبية)
صورة التقطت أمس لفتيات يابانيات أثناء التقاطهن صورة تذكارية مع شعار اللجنة األولمبية الدولية في مطار طوكيو الدولي بهانيدا اليابانية (األوروبية)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia