Asharq Al-Awsat Saudi Edition

تركيا تعلن قتل »عشرات الإرهابيين« والقبض على مئات في ١٠ أيام

- أنقرة: سعيد عبد الرازق

أعلنت قوات الأمن التركية أنها تمكنت مـن »تـحـيـيـد ٦٥ إرهـابـيـاً« من تنظيمات مختلفة خلال مئات العمليات الـتـي نفذتها فـي الأيــام الــــعـــ­ـشــــرة الأخــــــ­يــــــرة فـــــي عــــــدد مـن المناطق.

وأفــــاد بـيـان لــــوزارة الـداخـلـي­ـة التركية، أمـس الأربـعـاء، بـأن قـوات الشرطة والـدرك ومكافحة الإرهـاب نفذت ٨٣٥ عملية دهم في إطار جهود مكافحة التنظيمات الإرهـابـي­ـة في الفترة الممتدة من ١٩ إلى ٢٨ يونيو (حـــزيـــر­ان) الــحــالـ­ـي، وأوقــفــت ٨٦٦ شخصاً بتهمة مساعدة التنظيمات الإرهابية والتستر عليها. وأضاف الـبـيـان أنــه تـم القبض على ٥٠ من عـنـاصـر تـنـظـيـم داعـــش الإرهــابـ­ـي، و٥ من أعضاء المنظمات اليسارية المدرجة ضمن لوائح الإرهاب.

ولفت البيان إلى أن قوات الأمن قتلت ٣٦ إرهابياً وألقت القبض على ١٣، كما استسلم ١٦ آخــرون خلال العمليات الأمنية في الفترة نفسها التي شهدت كذلك تفكيك ١٧ قنبلة يدوية الصنع.

ّ وتــنــف ــذ قـــــوات الأمـــــن الـتـركـيـ­ة ســلــســل­ــة مــــن عــمــلــي­ــات الــــدهــ­ــم فـي إطــار تـطـويـق الـعـنـاصـ­ر الإرهـابـي­ـة واستباق عملياتها منذ مطلع العام الحالي، لتلافي ما وقع من عمليات

ّ خـلال الـعـام الـسـابـق، مما أثــر على مــنــاخ الاســتــث­ــمــار والــســيـ­ـاحــة في البلاد.

ّ ونف ذت قوات الأمن التركية منذ مطلع الـعـام مـا لا يقل عـن ٢٠ ألف عملية ضـد التنظيمات الإرهـابـي­ـة وعـلـى رأســهــا »داعــــــش«، وقبضت عــلــى نــحــو ٥ آلاف مـــن عــنــاصــ­ره، غالبيتهم مـن الأجـانـب، فـضـلاً عن حــمــلات أخــــرى مـوسـعـة لـلـتـصـدي لأنشطة إجرامية.

على صعيد آخر، قرر البرلمان الــتــركـ­ـي تـغـيـيـر نــوعــيــ­ة الــهــوات­ــف المـسـتـخـ­دمـة فـي غــرف الــنــواب، في إطـــار تـشـديـد الإجــــــ­راءات الأمـنـيـة. وقـال نائب رئيس البرلمان التركي أحمد أيدين، إن جميع النواب في الـبـرلمـا­ن (٥٥٠ نـائـبـاً) سيحصلون على هواتف جديدة من أجل تعزيز الأمــن والـخـصـوص­ـيـة أيـضـاً، لافتاً إلـى أن الاخـتـبـا­رات الـلازمـة تجرى حالياً.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia