Asharq Al-Awsat Saudi Edition

الاتحاد يعايد جماهيره بكهربا

مرتضى منصور يعتبر »مصلحة اللاعب أهم من المال«... وشرف الدين كشف استغراق المفاوضات ١٠ جلسات

- جدة: إبراهيم القرشي

صــــادقــ­ــت إدارة نــــادي الاتــــحـ­ـــاد عــلــى مـــا تـنـاولـتـ­ه الـ »الشرق الأوسـط« الأربعاء المــــــا­ضــــــي بـــــشـــ­ــأن الـــتـــو­قـــيـــع رسـمـيـاً مــع مـحـمـود كـهـربـا، وعـــايـــ­د جــمــاهــ­يــره بـتـجـديـد عقد المحترف المـصـري لموسم رياضي بنظام الإعارة، لينضم إلى الثلاثي المحترف بالفريق التشيلي كـارلـوس فيلانويفا، والـــكـــ­ويـــتـــي فــهــد الأنــــصـ­ـــاري، والـــتـــ­ونـــســـي أحـــمـــد عـكـايـشـي للموسم الثاني على التوالي. وقــــــــ­ــدم إنــــــمـ­ـــــار الـــحـــا­ئـــلـــي، رئــيــس الاتــــحـ­ـــاد، شــكــره لإدارة نــادي الـزمـالـك المـصـري برئاسة مـرتـضـى مـنـصـور عـلـى الأجـــواء الإيجابية التي سادت المفاوضات بـــينينين الــجــانـ­ـبــين، كــمــا أثــنــى عـلـى جهود عبد الله شرف الدين أثناء تــمــثــي­ــلــه الـــــنــ­ـــادي فــــي الــتــفــ­اوض لإتمام تمديد التعاقد مع اللاعب، متمنياً التوفيق للاعب ومواصلة تقديم العطاء المميز المعروف عنه، والمـسـاهـ­مـة مـع زمـلائـه فـي تحقيق النتائج الإيجابية التي نتطلع إليها جميعا. وأشـــــــ­ــــــــار­ت أنــــــبـ­ـــــاء عــــــن تــكــفــل الحائلي، وأحمد كعكي نائب رئيس الاتحاد، بالدفعة الأولى من القيمة المالية للعقد الذي أبرم مع كهربا بما يفوق المليون دولار من القيمة المالية للتجديد. وكان كهربا قدم مستويات لافتة خلال مشاركته مع الفريق منافسات الموسم الرياضي الماضي، مساهماً مع زملائه اللاعبين في تحقيق لقب كــأس ولــي الـعـهـد، والمـنـافـ­سـة على المراكز المتقدمة بالدوري السعودي لـلـمـحـتـ­رفـين، بـيـنـمـا احــتــل المــركــز الــثــالـ­ـث فــي سـلـم تـرتـيـب الـهـدافـي­ن للدوري بـ١٦ هدفاً، بعد مشاركته مع الفريق في ٢٠ مباراة، بينما صنع ٣ أهداف لزملائه. ومــــن جــانــبــ­ه، كــشــف مـرتـضـى مـــنـــصـ­ــور، رئـــيـــس نــــــادي الــزمــال­ــك المـــصـــ­ري، كــوالــيـ­ـس تــجــديــ­د إعـــارة اللاعب محمود عبد المنعم »كهربا« لنادي الاتحاد. وقال منصور: »بدأ معي المفاوضات الدكتور عبد الله شـــرف عــضــو مـجـلـس إدارة نـــادي الاتـــحــ­ـاد، وعــــرض فــي بــــادئ الأمــر مليون دولار، ثم رفع قيمة العرض لمليون و٣٠٠ دولار ورفضت أيضا«.

وأضــــــا­ف: »الــســعــ­ر الـــــذي تمت إعــــارة كـهـربـا لاتــحــاد جــدة مقابله هـو مليونين و٣٠٠ ألــف دولار بما يــعــادل ٤٦ مـلـيـون جـنـيـه مـصـري«. وتـابـع: »تـقـديـراً لـنـادي اتـحـاد جدة الـــذي الــتــزم بـدفـع المـبـلـغ كــامــلاً في الإعارة الأولى، أعلنت رسمياً وأمام الـجـمـيـع عـــن إعــــــار­ة كــهــربــ­ا لمـوسـم آخر، عكس رئيس نادي أهلي جدة الــذي لـم يـسـدد المبلغ إلا بعد فترة طويلة، وهو ما أساء وقتها للنادي العريق«.

وكشف منصور، أن كهربا أصر عــلــى الانـــضــ­ـمـــام مـــجـــدد­اً لـصـفـوف اتـحـاد جــدة، مشيراً إلــى أن الأخير أيضا أظهر تمسكاً كبيراً بالحصول على خدمات اللاعب.

ونـفـى رئـيـس الـزمـالـك مـا تـردد مـؤخـراً حــول أن إعـــارة كـهـربـا تمت مــقــابــ­ل مــلــيــو­نـين ونــصــف المـلـيـون دولار، حــيــث قـــــال: »أوجــــــه رســالــة لـلـسـادة الـصـحـافـ­يـين أن المـبـلـغ هو مـلـيـونـي­ن و٣٠٠ ألــف دولار، وليس كما أشيع في الأيام الماضية«.

واسـتـمـر: »الأمـــوال لـم تدفعني لإعـــارة كـهـربـا... أعـلـم أنـنـا بحاجة شـــديـــد­ة إلــــى خــدمــاتـ­ـه فـــي الــفــتــ­رة المقبلة، غير أن اللاعب لم يرغب في ذلك، وأكد أن مصلحته في الاستمرار مع نادي الاتحاد«.

وواصـــــل: »تــمــت زيــــادة مـلـيـون ومائة ألف دولار عن قيمة عقد كهربا في الموسم الماضي«.

ووجه مرتضى منصور رسالة للأندية السعودية: »ليس لـدي أي مــانــع فــي أن أعــيــر لاعــبــي الـزمـالـك لــلأنــدي­ــة الـــســـع­ـــوديـــة، فــهــم أشــقــاء مثلهم مثل أندية الإمارات والبحرين والكويت وغيرهم .«

ومــــن جــانــبــ­ه، شــكــر عــبــد الـلـه شــرف الــديــن، عـضـو مجلس إدارة نـــادي الاتــحــا­د مـرتـضـى مـنـصـور، رئيس نـادي الزمالك المصري على ســـعـــة صــــــــد­ره خــــــلال مـــفـــاو­ضـــات تجديد إعـــارة محمود عبد المنعم »كهربا«.

وقــــــال عــبــد الـــلـــه شــــرف الـــديـــ­ن: »أشـكـر سـعـادة المستشار على سعة صـــدره عـلـى طــول المــفــاو­ضــات التي استمرت لأسبوع كامل، التي اعتبرها مطاردة أكثر من أنها مفاوضات.«

وتــــابــ­ــع: »المـــســـ­تـــشـــار مـرتـضـى منصور كان يصر على خمسة ملايين دولار مقابل الإعارة إلا أننا وصلناها إلى مليونين و٣٠٠ ألف دولار.«

وأضاف: »عقدنا أكثر من جلسة قــد تـصــل إلـــى عـشـر جــلــســا­ت، من أجـل حسم الأمـور كافة«. واستمر: »رفضنا زيـادة المبلغ إلى مليونين ونصف المليون دولار، والمستشار رحب بفكرة تقليل ٢٠٠ ألف دولار«.

واختتم عبد الله شـرف الدين تصريحاته، مشيراً إلى أن التعاقد مـع كهربا أفضل عيدية لجماهير الاتحاد.

مـــن جــهــة ثــانــيــ­ة، غــــادر أحـمـد عسيري مـدافـع فـريـق الاتـحـاد إلى مـديـنـة دبـــي الإمـــارا­تـــيـــة، لـلـشـروع فــي بــرنــامـ­ـج تـأهـيـلـي بـعـد عملية الــغــضــ­روف الــتــي أجـــراهــ­ـا مـؤخـراً بأحد المراكز الرياضية المتخصصة هــــنــــ­اك، قـــبـــل الـــــعــ­ـــودة لــلالــتـ­ـحــاق بـزمـلائـه الـلاعـبـي­ن فــي الـتـدريـب­ـات الجماعية.

مـن جـهـة ثـانـيـة، تـقـرر انـطـلاق تحضيرات الفريق الأول الإعدادية للموسم الـريـاضـي الـجـديـد الأحـد المـــقـــ­بـــل، وأشـــــــ­ـــارت فــــي بـــيـــان لـهـا يـــوم أمـــس إلـــى أن الأســبــو­ع الأول ســيــتــض­ــمــن إجــــــــ­ـراء الــفــحــ­وصــات الطبية للاعبين والتهيئة البدنية لـهـم تـحـت إشـــراف المـــدرب الوطني حسن خليفة لحين وصـول المـدرب الـتـشـيـل­ـي لــويــس سـيـيـرا وجــهــازه المساعد نهاية الأسبوع المقبل.

وكشف مصدر مطلع لـ »الشرق الأوسط« أن قرار إدارة الاتحاد جاء بـعـد الـتـنـسـي­ـق مــع المـــدرب سـيـيـرا، خصوصاً بعد أن وجه الأخير قبل أيـــــام بـتـأجـيـل انــطــلاق­ــة تــدريــبـ­ـات الـفـريـق أسـبـوعـاً آخــر لتنطلق في الـــ٨ يـولـيـو (تـمـوز) المـقـبـل، بـعـد أن كان مقرراً انطلاقتها مطلع الشهر ذاته، حيث أقنع الاتحاديون المدرب بــــأن الأســــبـ­ـــوع الأول سـيـخـصـص لإجراء الفحوصات الطبية وتهيئة الـلاعـبـي­ن بـدنـيـاً بـتـدريـبـ­ات لياقية منوعة.

إلى ذلك، شرعت إدارة الاتحاد فــي إنــهــاء كــل الـتـرتـيـ­بـات المتعلقة بمعسكر الفريق الخارجي، والمقرر إقـامـتـه فــي الـعـاصـمـ­ة البريطانية لـنـدن، بفتح خـطـوط الـتـواصـل مع أندية عدة هناك لخوض مواجهات وديــة مـع الـفـريـق الـسـعـودي خـلال المعسكر الــذي سيمتد لأسبوعين. بـيـنـمـا يـنـتـظـر أن يــتــولــ­ى المــــدرب سـيـيـرا الإشـــراف عـلـى الـفـريـق فـور وصـــولـــ­ه نــهــايــ­ة الأســـبــ­ـوع المـقـبـل، وقبل التوجه للمعسكر الخارجي الذي يجرى الإعداد له.

 ??  ?? الحائلي يقطع كعكة العيد في النادي (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
الحائلي يقطع كعكة العيد في النادي (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia