Asharq Al-Awsat Saudi Edition

صراع بين الهلال والشباب على الحارس الجزائري مبولحي

رغم انتقاله إلى رين الفرنسي مطلع العام

- الرياض: مهند المحرج

في أول منافسة حقيقية بين ناديين سعوديين على استقطاب حارس مرمى أجنبي، بعد قرار اتـــحـــا­د الـــكـــر­ة بــمــنــح الأجــانــ­ب فرصة الاحتراف في هذا المركز، كــــشــــ­ف مــــوقـــ­ـع »كــمــبــن­ــتــشــين« الــفــرنـ­ـســي عـــن اهــتــمــ­ام نــاديــي الــــشـــ­ـبــــاب والــــــه­ــــــلال بـــخـــدم­ـــات حارس منتخب الجزائر ونادي رين الفرنسي رايس مبولحي.

وأشـــــار المـــوقــ­ـع إلـــى تـقـديـم الــشــبــ­اب عــرضــاً لــلــحــا­رس لمـدة ثــــــلاث ســــنــــ­وات دون الــتــطــ­رق إلــــى الــقــيــ­مــة المــالــي­ــة لــلــعــر­ض، لافتاً إلى نية الفريقين الدخول بـــــمـــ­ــفـــــاو­ضـــــات مــــــع الـــــحــ­ـــارس مبولحي الذي كان قد انتقل إلى رين الفرنسي مطلع عام ٢٠١٧، مما يزيد مـن صعوبة السماح لــه بـالـرحـيـ­ل بـعـد ٦ أشــهــر من انضمامه إلى الفريق.

وتسعى الإدارتان الشبابية والــهــلا­لــيــة إلـــى الاســتــف­ــادة من خدمات الحارس الذي برز نجمه فـي نهائيات كـأس العالم التي أقيمت ٢٠١٤ في البرازيل.

وكانت الصحافة الأجنبية كـشـفـت عــن اهـتـمـام الــهــلال في خدمات الحارس العماني علي الحبسي، وذلك بعد فشل فريقه فــي الـتـأهـل إلــى دوري الـدرجـة الممتاز الإنجليزي.

الـجـديـر بـالـذكـر أن حــارس المــنــتـ­ـخــب الــــســـ­ـعــــودي ونــــــاد­ي الهلال سابقا »محمد الدعيع،« قـــال إن قــــرار الــســمــ­اح لـلأنـديـة المـحـلـيـ­ة بـاسـتـقـط­ـاب الــحــراس الأجــــــ­ــانــــــ­ــب »ســــيــــ­قــــضــــ­ي عــلــى مستقبل الحراسة السعودية.«

وقــــــــ­ـــال الـــــدعـ­ــــيـــــ­ع تــعــلــي­ــقــا عـلـى قـــرار اتـحـاد الـكـرة الأخـيـر بـــإمـــك­ـــانـــيـ­ــة احــــــتـ­ـــــراف الـــلاعــ­ـب الأجــــنـ­ـــبــــي فـــــي مــــركـــ­ـز حـــراســـ­ة المــرمــى: »اتــحــاد الــكــرة فـكـر في مـصـلـحـة الأنــديــ­ة قـبـل أن يفكر فـي مصلحة المنتخب رغـم شح المــــواه­ــــب فــــي مـــركـــز الــحــراس­ــة الــســعــ­وديــة، الــذيــن لا يـتـعـدون أصابع اليد الواحدة«.

وتـــابـــ­ع الـــدعـــ­يـــع: »نـخـشـى أن نعاني في هـذا المركز مثلما عانينا في مركز الهجوم حيث لا يوجد سوى ناصر الشمراني ونــــــــ­ـايـــــــ­ــف هـــــــــ­ـــــــــز­ازي ومــــحـــ­ـمــــد السهلاوي، وذلك بسبب هيمنة الأجانب على هذا المركز«.

وواصــــــ­ـــــــــل: »هـــــــــ­ــذا الـــــقــ­ـــرار إيـجـابـي لـلأنـديـة ولكنه سلبي عـلـى المـنـتـخـ­ب الـسـعـودي الـذي سيعاني مـن مشكلة الـحـراسـة مستقبلا لـكـون مـعـظـم الأنـديـة ستتجه فـي تـعـاقـدات­ـهـا المقبلة مـع حــراس أجـانـب لتعزيز قوة الحراسة خاصة الفرق الكبيرة الــتــي تـنـتـظـره­ـا المـــشـــ­اركـــة فـي بطولة دوري آسيا«.

وأردف: »إذا تـحـدثـنـا عن الــــدوري­ــــات الأوروبـــ­ـيــــة نـجـد أن المـنـتـخـ­بـات لا تـتـأثـر بـاحـتـراف حـــراســـ­هـــا؛ إذ تـــجـــد الـــحـــا­رس الإيـــطــ­ـالـــي مـــثـــلا مــحــتــر­فــا فـي إســبــانـ­ـيــا والــــحــ­ــارس الألمـــان­ـــي محترفا في الدوري الإنجليزي، لـكـن إذا تـحـدثـنـا عــن الــحــراس الـسـعـودي­ـين فــلا يــوجــد لـديـهـم فـــرصـــة الاحـــــت­ـــــراف الــخــارج­ـــي وحـتـى فــي دول الـخـلـيـج يمنع احتراف الحراس«.

وقال الدعيع إن مبروك زايد ووليد عبد الله ومحمد العويس ويـاسـر المسيليم تـنـاوبـوا على حـراسـة الأخـضـر فـي الـسـنـوات الأخــيــر­ة، وهــذا المـركـز لا يوجد فـــيـــه ثــــبــــ­ات أو اســــتـــ­ـقــــرار. مـن الصعب أن تجد حارسا يستمر على الوتيرة نفسها.

 ??  ?? رايس مبولحي )»الشرق الأوسط«(
رايس مبولحي )»الشرق الأوسط«(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia