Asharq Al-Awsat Saudi Edition

السعودية ومصر تعمقان التعاون ضد الإرهاب

خادم الحرمين التقى السيسي وشدد على مسؤولية البلدين عن حماية الأمن القومي العربي

- شرم الشيخ - الرياض: »الشرق الأوسط«

أكــــــدت الــســعــ­وديــة ومـــصـــر، أمــــــس، تـعـمـيـق التعاون بين البلدين في مواجهة الإرهــاب خلال قمة جمعت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بــن عـبـد الـعـزيـز والـرئـيـس المــصــري عـبـد الـفـتـاح السيسي، عشية القمة العربية - الأوروبـيـ­ة التي تنطلق اليوم في شرم الشيخ.

واتـــفـــ­ق المــلــك ســلــمــا­ن والــرئــي­ــس الـسـيـسـي، بحضور وفدي البلدين، على أهمية إنشاء مجلس الدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، كما تم خلال جلسة المباحثات مناقشة آفــاق الـتـعـاون بـين البلدين وتعميقه خـاصـة في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة. وسبق المباحثات الموسعة اجتماع ثنائي بين الملك سلمان والرئيس السيسي، جرى خلاله استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين، وأقام الرئيس السيسي مأدبة عشاء تكريماً لـخـادم الـحـرمـين، حضرها أعـضـاء الوفد السعودي المرافق.

وأكــــد المــلــك سـلـمـان أن زيـــارتــ­ـه لمـصـر تـأتـي اسـتـمـرار­اً لمسيرة الـعـلاقـا­ت المتميزة الـتـي تربط الـبـلـديـ­ن الـشـقـيـق­ـين، ودعــمــاً لأطــر الــتــعــ­اون على مـخـتـلـف الأصـــعــ­ـدة. مــن جــهــتــه، أعــــرب الـرئـيـس الـسـيـسـي عــن الـتـقـديـ­ر والمــــــ­ودة الــلــذيـ­ـن تكنهما مصر قيادة وشعباً لخادم الحرمين، وللأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

كما استقبل الملك سلمان في مقر إقامته رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، حيث أكد الملك سلمان خلال اللقاء رغبة السعودية في دفع التعاون بين البلدين بما يعود بالنفع ليس على المملكة ومصر فحسب، وإنما على العالمين الـعـربـي والإســلام­ــي. وأشــار المـلـك سلمان إلـى أن الأمة العربية تواجه تحديات خطيرة تهدد الأمن القومي، ومـن ثم يقع على المملكة ومصر العبء الأكـبـر لمواجهة تلك الـتـحـديـ­ات، مضيفاً أنـه »من المهم أيضاً أن نكثف جهودنا لمواجهة الإرهـاب.« وأكـد الملك سلمان أن السعودية تضع إمكاناتها في خدمة مصر في حربها ضد الإرهاب.

(تفاصيل ص ٢(

 ??  ?? خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لدى وصوله إلى شرم الشيخ حيث كان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (واس)
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لدى وصوله إلى شرم الشيخ حيث كان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia