Asharq Al-Awsat Saudi Edition

حملة لبنانية لتفكيك عصابات الاتجار بالمخدرات

- بيروت: »الشرق الأوسط«

أظـــهـــر­ت المـــلاحـ­ــقـــات الــتــي نـفـذتـهـا الــقــوى الأمــنــي­ــة خـلال الأيـــام الأخــيــر­ة، جـهـداً لبنانياً لتفكيك المجموعات المنخرطة في ترويج المـخـدرات والاتجار بـــهـــا، حــيــث أعــلــنــ­ت المــديــر­يــة الــعــامـ­ـة لــقــوى الأمــــن الـداخـلـي أمـس فـي بـلاغـين صـادريـن عن شعبة العلاقات العامة، توقيف متهمين بالترويج للمخدرات في الجنوب وجبل لبنان.

وفــــي إطــــــار نـــشـــاط شـعـبـة المــــعــ­ــلــــومـ­ـــات فـــــي قـــــــوى الأمـــــن الداخلي في مكافحة الجرائم، ولا سـيـمـا جـــرائـــ­م المـــخـــ­درات، أوقــــفــ­ــت الــشــعــ­بــة فــــي مــديــنــ­ة الــنــبــ­طــيــة فــــي الـــجـــن­ـــوب يـــوم الــــخـــ­ـمــــيـــ­ـس المـــــــ­ـاضـــــــ­ـي ثــــلاثــ­ــة لــبــنــا­نــيــين وســــوريـ­ـــاً، وعــثــرت بـحـوزة أحـدهـم عـلـى كمية من الـحـبـوب المـخـدرة وإبـــرة حقن. وبـالـتـحـ­قـيـق مـعـهـم، اعـتـرفـوا بترويج المـخـدرات وتعاطيها، وأبـلـغـوا عـن أشـخـاص آخـريـن بـــالـــج­ـــرم نـــفـــسـ­ــه. وجــــــــ­اء ذلـــك غـداة توقيف شخصين اعترفا بترويج المخدرات وتعاطيها.

وتمكنت القوى الأمنية من تحديد كامل هوية أفراد إحدى أهم العصابات التي تنشط في تـجـارة وتــرويــج المــخــدر­ات في محافظة جبل لبنان وخاصة فـــي المــــتن، وتــتــألـ­ـف مـــن أربــعــة لبنانيين وســـوري، وقـد بينت التحريات أن لبنانياً وزوجته من ضمنهم يتاجران بالمخدرات ويوزعانها على المـروجـين في مـخـتـلـف مـنـاطـق جـبـل لـبـنـان، فيما يروج أحد أفراد المجموعة المــــــخ­ــــــدرات فـــــي مــنــطــق­ــة المـــتن ويــقــوم الـــرابــ­ـع بــــدور الـكـشـاف لـتـأمـين الـحـمـايـ­ة خــلال عملية تـوزيـع المــخــدر­ات، بينما تبين أن الخامس هو أحد الزبائن.

 ??  ?? احد مزارعي الحشيشة في منطقة البقاع (رويترز)
احد مزارعي الحشيشة في منطقة البقاع (رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia