Asharq Al-Awsat Saudi Edition

الصقور الاستخباري­ة العراقية تواصل قضم رؤوس »الدواعش«

- بغداد: »الشرق الأوسط«

برغم العمليات التي يقوم بها تنظيم داعــش فـي مناطق مـخـتـلـفـ­ة مــن الـــعـــر­اق وآخــرهــا سلسلة عمليات الاختطاف في الصحراء الغربية فقد نجحت خـلـيـة الـصـقـور الاسـتـخـب­ـاريـة العراقية في اعتقال وقتل عدد كبير من القياديين أو الذباحين أو قاطعي الرؤوس من عناصر »داعش«. وكان آخر من تمكنت خلية الصقور من اعتقالهم أول مـن أمـس هـو مـا يـعـرف بقاطع الرؤوس في التنظيم وذلك على الــحــدود الـعـراقـي­ـة ـ الـسـوريـة. وكــــان هـــذا الإرهـــاب­ـــي قــد ظهر فـي أكـثـر مـن فيديو وهـو ينفذ عمليات الإعدام. وفي بيان لها قالت مديرية الاستخبارا­ت إن »مفارز المديرية وإثر معلومات استخبارية دقيقة ألقت القبض عــلــى أحــــد الإرهـــاب­ـــيـــين الــذيــن تسللوا عبر الـحـدود العراقية ـ الــســوري­ــة والمــــعـ­ـــروف بـقـاطـع الــــــرؤ­وس«. وأضــافــت المـديـريـ­ة أن »هــــــذا الــشــخــ­ص المـــعـــ­روف بـقـاطـع الــــرؤوس كــان قــد ظهر فـــي عــــدة إصــــــــ­ـدارات لـلـتـنـظـ­يـم أمــــــــ­ام أشــــخـــ­ـاص وهــــــو يـقـطـع رؤوسهم«.

فـي السياق نفسه، أعلنت خلية الصقور أنها وبالاشتراك مع الحشد الشعبي في كركوك تمكنت أمس السبت من اعتقال المدعو ميزر هادي والمكنى أبو صهيب الذي كان يشغل منصب قــاضــي مـحـكـمـة »داعـــــــ­ش« في نـاحـيـة الـــرشـــ­اد جــنــوب غـربـي كـركـوك. وقــال بـيـان للخلية إن الـقـوة المـشـتـرك­ـة وبـعـد متابعة الإرهـابـي لمـدة يومين حاصرت مـنـزلـه وتـمـكـنـت مــن قـتـلـه في منطقة بنجة علي في كركوك.

وفــــــــ­ـــــي هـــــــــ­ــــذا الــــــسـ­ـــــيــــ­ــاق، قـــــــــ­ال مـــــصـــ­ــدر أمـــــنــ­ـــي عــــراقــ­ــي لـــ »الــشــرق الأوســـــ­ط« إن »عـمـل الاستخبارا­ت العراقية يستند إلـــى مــعــلــو­مــات مــؤكــدة بـشـأن المــطــلـ­ـوبــين لــلــقــض­ــاء الــعــراق­ــي مـن الـدواعـش نتيجة للتعاون المثمر بين المديرية والمواطنين ،« مــشــيــر­اً إلـــــى أن »هـــــــؤل­اء مـمـن كانوا يتصورون أنهم قـادرون على التخفي عن أعين الأجهزة الأمــنــي­ــة بــاتــوا يــفــاجــ­أون عند إلـقـاء القبض عليهم، حيث لم تـعـد هـنـاك منطقة آمـنـة لـهـم.« وحول التسميات التي يحملها هـــؤلاء مـثـل ذبـــاح »داعــــش« أو قــاطــع الـــــرؤو­س يــقــول المـصـدر الأمـنـي إن »هــؤلاء قتلة لا أحد يشك في ذلك لكن (داعش) بات يعمل على تسويقهم بعناوين كبيرة من أجل زرع حالة الخوف لـــدى المــواطــ­نــين ولــكــن وسـائـل الإعـلام تتعامل مع الأمـر بنوع من المبالغة لا أكثر.«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia