Asharq Al-Awsat Saudi Edition

الأهلي في منعطف صعب أمام الجونة في الدوري المصري

يسعى لتقليص الفارق مع الزمالك

- القاهرة: »الشرق الأوسط«

سيحاول الأهـلـي تحقيق فـوزه الــثــامـ­ـن عــلــى الـــتـــو­الـــي، وتـقـلـيـص الفارق مع الزمالك (المتصدر)، عندما يخوض مواجهة صعبة في الجونة، بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم، اليوم (الأحد).

وحـــقـــق الأهــــلـ­ـــي، تــحــت قــيــادة المـــــــ­ــــدرب مــــــارت­ــــــن لاســـــــ­ارتـــــــ­ي، عــــدة انتصارات متتالية، رغم تراجع الأداء في أغلب المباريات بالشوط الثاني، ويملك ٤٥ نقطة من ٢٠ مباراة، بفارق ٧ نقاط عن الزمالك الـذي خـاض ٢١ مباراة.

ويــتــســ­اوى الأهــلــي فــي رصـيـد النقاط مع بيراميدز (صاحب المركز الثاني) الذي خاض ٢٣ مباراة، كان آخرها الخسارة ٢ - ١ أمام الجونة، يوم الثلاثاء الماضي.

وقـال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن فريقه لا ينظر إلى الحسابات مـع الـفـرق الأخــرى، لكنه يهتم بتحقيق هدف واحد فقط، هو الاحتفاظ باللقب.

وأضاف للصحافيين: »مواجهة الجونة ستكون صعبة على الفريقين، وهو فريق منظم، ويؤدي بشكل جيد في الدوري، ويقدم مستويات جيدة، بقيادة مدرب متميز«. وتــابــع: »سـنـعـمـل عـلـى تحقيق الفوز الـذي لا بديل عنه في المرحلة الحالية«. وسيرحب الأهلي بعودة الجناح رمضان صبحي من الإيقاف، بينما لــــن يـــكـــون بـــوســـع الـــجـــو­نـــة الـلـعـب بــالــعــ­نــاصــر نــفــســه­ــا الـــتـــي حـقـقـت المـفـاجـأ­ة، وتـفـوقـت عـلـى بـيـرامـيـ­دز، فلن يستطيع الجونة إشــراك أحمد ياسر ريان، الذي سجل هدفاُ وصنع آخر أمام بيراميدز، أو أحمد حمدي صـاحـب تـمـريـرة الـهـدف الـثـانـي، أو المـــدافـ­ــع مــحــمــو­د الـــجـــز­ار، أو لاعــب الوسط أكرم توفيق، في ظل ضمهم مـن الأهـلـي على سبيل الإعـــارة، مع شرط عدم إشراكهم أمامه.

وقــــــال حـــمـــاد­ة صـــدقـــي، مـــدرب الجونة، صاحب المركز ١١: »الفارق بـــين الـــفـــر­يـــق الـــثـــا­مـــن فـــي مـسـابـقـة الـــــــد­وري وقــبــل الأخـــيــ­ـر لا يـتـجـاوز ٦ نــقــاط، وهــــذا يـعـنـي أن أي فـريـق سيخسر مرتين متتاليتين سيسقط إلى منطقة الخطر.«

وسـيـحـاول بـيـرامـيـ­دز، بـقـيـادة المــدرب الأرجنتيني الشهير رامـون ديــاز، التعويض سريعاً، والتمسك بــآمــال المـنـافـس­ـة عـلـى الــلــقــ­ب، لكنه ســيــخــو­ض مـــواجـــ­هـــة صــعــبــة أمـــام المقاولون العرب.

ولدى المقاولون (صاحب المركز الـخـامـس) ٣٤ نقطة مـن ٢٣ مـبـاراة، بـــــفـــ­ــارق نــقــطــة واحـــــــ­ـــدة عـــــن مـصـر للمقاصة (رابع الترتيب) الذي خاض ٢٤ مباراة.

وقـــــال عـــمـــاد الـــنـــح­ـــاس، مـــدرب المــــقــ­ــاولــــي­ن: »ســنــلــع­ــب بـطـريـقـت­ـنـا الــدفــاع­ــيــة المـــتـــ­وازنـــة، مـــع مـحـاولـة اسـتـغـلال نــقــاط الـضـعـف فــي دفــاع بيراميدز .«

وســيــفــ­تــقــد بــيــرامـ­ـيــدز المـــدافـ­ــع الــدولــي عـلـي جـبـر بـعـد طـــرده أمــام الجونة.

وتقام يـوم غد (الاثـنـين) مباراة واحـــــدة بــين الـداخـلـي­ـة وبـتـروجـي­ـت للهروب مـن الـهـبـوط، قبل أن يلعب الإســمــا­عــيــلــي مـــع طــلائــع الـجـيـش، والمـــصــ­ـري مــع إنــبــي، والــنــجـ­ـوم مع وادي دجلة، يوم الثلاثاء.

وتــأجــلـ­ـت مـــبـــار­اة الــزمــال­ــك مـع الاتـحـاد الـسـكـنـد­ري بسبب ارتـبـاط الأول بكأس الاتحاد الأفريقي، والآخر بكأس العرب للأندية الأبطال.

 ??  ?? الأهلي سيخوض مواجهة صعبة أمام الجونة اليوم (الشرق الأوسط)
الأهلي سيخوض مواجهة صعبة أمام الجونة اليوم (الشرق الأوسط)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia