Asharq Al-Awsat Saudi Edition

بيرنلي يهزم توتنهام ويوجه صفعة لآماله في المنافسة على اللقب

نيوكاسل يعمق جراح هيدرسفيلد... وتعادل بورنموث وولفرهامبت­ون في الدوري الإنجليزي

- لندن: »الشرق الأوسط«

حقق بيرنلي نتيجة مفاجئة أمس السبت بتغلبه على ضيفه توتنهام ٢ - ١ في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي المـمـتـاز لـكـرة الـقـدم، ليفسد على الـفـريـق الـلـنـدنـ­ي عــودة مهاجمه هاري كاين مسجل هدفه الوحيد، بعد غياب لأكثر من شهر بسبب الإصابة. وشهدت المرحلة أيضا فوز نيوكاسل على هيدرسفيلد ٢ -صـفـر وتــعــادل بـورنـمـوث مع ولفرهامبتو­ن ‪.١- ١‬

وأضــــــا­ع تــوتــنــ­هــام صـاحـب المركز الثالث في ترتيب الـدوري المـــــمـ­ــــتـــــ­از، ثـــــــلا­ث نــــقــــ­اط ثـمـيـنـة ستجعله يبتعد عن المنافسة على صـــــدارة الــــــدو­ري مــع مـانـشـسـت­ـر سيتي حامل اللقب (الذي خاض سـابـقـا مـبـاراتـه المــقــرر­ة فـي هـذه المرحلة) وليفربول الذي يخوض مـبـاراة صعبة الـيـوم عـلـى أرض مــانــشــ­ســتــر يــونــايـ­ـتــد. وتـجـمـد رصيد توتنهام عند ٦٠ نقطة في المركز الثالث في الترتيب، بفارق خمس نقاط عن سيتي وليفربول، علما بـأن الفريق اللندني تلقى اليوم خسارته الأولى في الدوري المــحــلـ­ـي بــعــد أربـــعـــ­ة انــتــصــ­ارات متتالية.

وسجل لبيرنلي الذي حافظ عـلـى سـجـلـه خـالـيـا مـن الهزيمة للمباراة الثامنة على التوالي في الدوري (خمسة انتصارات وثلاثة تــعــادلا­ت)، النيوزيلند­ي كريس وود في الدقيقة ٥٧ وآشلي بارنز في الدقيقة ٨٤. بينما كان هدف توتنهام عبر كين في الدقيقة ٦٥. وغاب كين قائد منتخب »الأسود الــثــلاث­ــة« عــن صــفــوف تـوتـنـهـا­م منذ تعرضه للإصابة في الكاحل الأيسر في مباراة ضد مانشستر يونايتد في الشهر الماضي. وفي حين كان من المقرر أن يعاود كين الـتـمـاري­ـن مـطـلـع الـشـهـر المـقـبـل، أعـلـن توتنهام الأربـعـاء أن قائد هجومه عاود التمارين.

ودفـــــع المــــــد­رب الأرجـنـتـ­يـنـي مـــاوريــ­ـســـيـــو بــوكــيــ­تــيــنــو بـكـين أسـاسـيـا الـيـوم. ورغــم ذلــك، كان بــيــرنــ­لــي الــــطـــ­ـرف الأفــــضـ­ـــل مـنـذ الـبـدايـة، وقــدم فـي الـشـوط الأول استحواذا وسيطرة أفضل على الـكـرة، بينما عانى توتنهام من التفكك وغـيـاب الـتـرابـط الـجـدي بــــين مــخــتــل­ــف خـــطـــوط­ـــه. إلا أن الفريقين لم يقدما فرصا خطرة طوال الشوط الأول، قبل أن تتبدل الوتيرة بشكل كبير فـي الشوط الثاني.

وبـــــدأ تــوتــنــ­هــام الـــشـــو­ط مع ضغط أكبر، وكانت محاولة لكين عــبــر تــســديــ­دة قــويــة مـــن خـــارج المنطقة أبـعـدهـا حــارس بيرنلي طـــــــوم هـــيـــتـ­ــون بـــصـــعـ­ــوبـــة إلـــى ركنية بعدما كـانـت متجهة إلى الزاوية اليمنى العليا لمرماه في الدقيقة ٥٠. ولـم يتأخر بيرنلي فــــي الــتــســ­جــيــل بــعــكــس مــجــرى المباراة، وذلك عندما استغل وود ركـلـة ركنية وحــول الـكـرة رأسية ارتدت من أسفل العارضة لداخل مرمى الفرنسي هوغو لوريس. وأثــــــا­ر الـــهـــد­ف احــتــجــ­اج مـــدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي طالب باحتساب ضربة مرمى لصالح فريقه.

ولـم يتأخر توتنهام لمعادلة الـنـتـيـج­ـة، إذ اسـتـغـل كــين رمـيـة تـــمـــاس طـــويـــل­ـــة مــــن دانـــــــ­ي روز عــلــى الــجــهــ­ة الـــيـــس­ـــرى، فـتـقـدم داخـل المنطقة على رغـم محاولة المــــداف­ــــعــــي­ن إيــــقـــ­ـافــــه، وأودعـــــ­هـــــا المرمى بإتقان من مسافة قريبة. وتـكـررت مـحـاولات الفريقين في الدقائق المتبقية من الشوط، مع اعتماد بيرنلي بشكل أكبر على المـحـاولا­ت المـرتـدة، إلـى أن تمكن بارنز من حسم النتيجة لصالح المـــضـــ­يـــف إثــــــر خـــطـــأ مـــــن دفـــــاع توتنهام في إبعاد الكرة، لتصل الـــكـــر­ة إلــــى الــبــديـ­ـل الأيـسـلـن­ـدي يــــوهـــ­ـان غـــودمـــ­ونـــدســـ­ون الــــذي عـكـسـهـا عــرضــيــ­ة أرضـــيـــ­ة نـحـو الجهة المقابلة داخل المنطقة إلى بــارنــز المـتـقـدم مــن الـخـلـف. وفـي أعــقــاب صــافــرة الـنـهـايـ­ة، حصل نــقــاش مــحــتــد­م بـــين بـوكـيـتـي­ـنـو وحــكــم المـــبـــ­اراة الـرئـيـسـ­ي مـايـك ديــن، استمر لـدقـائـق، يتوقع أن يكون على خلفية بعض قراراته ولا سـيـمـا الـركـلـة الـركـنـيـ­ة الـتـي سجل منها بيرنلي الهدف الأول.

وفــــي المــــبــ­ــاراة الــثــانـ­ـيــة، فــاز نيوكاسل على ضيفه هيدرسفيلد تــــاون ٢ - صــفــر. وســجــل هـدفـي نـيـوكـاسـ­ل خـوسـيـه سـولـومـون رونـــــــ­ــــدون وأيـــــــ­ــــوزي بـــيـــري­ـــز فـي الــدقــيـ­ـقــتــين ٤٦ و٥٢. وشــهــدت المـبـاراة طـرد تومي سميث لاعب هيدرسفيلد في الدقيقة ٢٠. ورفع نيوكاسل رصـيـده إلـى ٢٨ نقطة فــي المــركــز الــرابــع عـشـر وتـوقـف رصـــيـــد هــيــدرسـ­ـفــيــلــ­د عـــنـــد ١١ نقطة في المركز العشرين الأخير ليقترب بقوة نحو الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وفــــــــ­ـي المـــــــ­ــبـــــــ­ــاراة الــــثـــ­ـالــــثــ­ــة، تــــعــــ­ادل بــــورنــ­ــمــــوث مــــع ضـيـفـه ولـــفـــر­هـــامـــب­ـــتـــون ‪.١- ١‬وتـــقـــد­م بورنموث بهدف سجله جوشوا كـيـنـغ فــي الـدقـيـقـ­ة ١٤ مــن ركـلـة جزاء، قبل أن يهدر نفس اللاعب ركــــلـــ­ـة جــــــــز­اء فــــي الـــدقـــ­يـــقـــة ٨٥. وتــعــادل راؤول خيمينز لفريق ولـفـرهـام­ـبـتـون فــي الـدقـيـقـ­ة ٨٣ مـن ركـلـة جــزاء. ورفــع بورنموث رصـيـده إلـى ٣٤ نقطة فـي المركز الـعـاشـر كما رفـع ولفرهامبتو­ن رصـيـده إلـى ٤٠ نقطة فـي المركز الــثــامـ­ـن بـــفـــار­ق الأهــــــ­ــداف خـلـف واتفورد.

 ??  ?? آشلي بارنز يصدم أحلام توتنهام قبل النهاية بدقائق (رويترز)
آشلي بارنز يصدم أحلام توتنهام قبل النهاية بدقائق (رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia