Asharq Al-Awsat Saudi Edition

صلاح وماني واثقان من قدرة ليفربول على تخطي مانشستر يونايتد

قبل مواجهة الفريقين المرتقبة اليوم

- لندن: »الشرق الأوسط«

قال المصري محمد صلاح مـــهـــاج­ـــم لـــيـــفـ­ــربـــول أمـــــــس إن الـــضـــغ­ـــط جــــــزء لا يـــتـــجـ­ــزأ مـن الــلــعــ­ب لــفــريــ­ق يــمــلــك طــمــوح الفوز بلقب الدوري الإنجليزي المــمــتـ­ـاز لــكــرة الــقــدم لأول مـرة مـنـذ نـحـو ٣٠ عــامــا. ويـتـأخـر ليفربول عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق الأهــداف، لكنه خـــاض مـــبـــار­اة أقـــل مــن حـامـل الــلــقــ­ب. وسـيـسـتـع­ـيـد الـفـريـق القمة في حال تجنبه الخسارة في أولد ترافورد أمام مانشستر يونايتد اليوم.

وقــــــــ­ـــــال صـــــــــ­ـلاح لــشــبــك­ــة »ســـــــــ­ـــــكــــ­ــــــــــ­اي ســـــــــ­بـــــــــ­ورتـــــــ­ــس« التلفزيوني­ة : »قلت في نوفمبر (تـشـريـن الـثـانـي) المـاضـي إنه يوجد ضغط وسيستمر حتى نــهــايــ­ة المــــوسـ­ـــم لأنـــــه عـنـدمـا تسعى للفوز بالدوري الممتاز يجب تقبل الضغوط. عندما تـعـود لمـنـزلـك تـصـاحـبـك هـذه الـــضـــغ­ـــوط لــكــنــه­ــا يــمــكــن أن تساعدك على العمل بقوة أكبر والتركيز أكثر. دائما ما يكون لديك هدف وحلم في ذهنك هو الرغبة في الفوز بالدوري. قلت ذلــك عندما حـضـرت إلــى هنا قبل عامين. حلمي الفوز بلقب الدوري .«

وعقب تعادلين أمام ليستر سيتي ووستهام يونايتد جاء الفوز ٣ - صفر على بورنموث ليقلل مـن مـخـاوف الجماهير بـشـأن بــدايــة انـهـيـار لـيـفـربـو­ل جـــــراء الــضــغــ­وط. لــكــن صــلاح قـــــال إن هـــــذا شـــعـــور طـبـيـعـي للاعبين في مثل هـذا المستوى يـطـاردون لقبا مهما وصعبا. وأضـــــــ­ــــاف الــــــدو­لــــــي المــــصــ­ــري: »يـمـكـنـك الــشــعــ­ور بــذلــك لأنـنـا بشر. بالنسبة لي لا يهم الفوز فــي مــبــاراة الآن أو قـبـل ثـلاثـة أسابيع. أريد الفوز بكل مباراة، لكني أقــول لنفسي إننا نلعب من أجل اللقب لذلك فالضغوط شيء طبيعي«.

مـن جـانـبـه قــال السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، إن الـفـريـق سـيـخـوض المــبــار­اة المقررة أمام مضيفه مانشستر يونايتد اليوم الأحد، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، بثقة عالية فــي قــدرتــه عـلـى الــفــوز. تـجـدر الإشارة إلى أن آخر هزيمة مني بــهــا مـانـشـسـت­ـر يــونــايـ­ـتــد فـي الدوري الإنجليزي كانت في ١٦ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وكانت أمام ليفربول بنتيجة ١ - ٣ على ملعب »أنفيلد«، وسجل شيردان شاكيري حينها ثنائية لـلـيـفـرب­ـول بـعـد أن أحــرز ماني الهدف الأول.

وبـعـدهـا حـقـق مانشستر يونايتد صحوة مع تعيين أولي جونار سولسكاير مديرا فنيا لـلـفـريـق حـتـى نـهـايـة المــوســم، ولـــم يـتـلـق الــفــريـ­ـق أي هـزيـمـة في تسع مباريات بعدها. لكن ماني شدد على طموح ليفربول في تحقيق نتيجة إيجابية في المـبـاراة التي سـوف تُقام اليوم الأحـــد؛ حيث يـأمـل الـفـريـق في الانــــفـ­ـــراد مـــن جــديــد بــصــدارة الــــــــ­دوري؛ حــيــث يـحـتـل المــركــز الـثـانـي حـالـيـا بـفـارق الأهــداف فقط خلف مانشستر سيتي.

وقال ماني، في تصريحات لمـــوقـــ­ع نـــــــاد­ي لـــيـــفـ­ــربـــول عـلـى الإنــــــ­ــتـــــــ­ـرنـــــــ­ـت، نـــــــشـ­ــــــرت أمـــــس الـــســـب­ـــت: »بــالــطــ­بــع كــــل لاعــب يـحـلـم بـخـوض هــذا الــنــوع من المـــبـــ­اريـــات، وبــالــطـ­ـبــع يـتـمـنـى الـــــفــ­ـــوز«. وأضـــــــ­ـاف: »الـجـمـيـع يــــعــــ­رف أن المـــــوا­جـــــهـــ­ــات أمـــــام يونايتد دائما ما تكون صعبة، ولكننا نتمتع بالثقة، وأعتقد أن بإمكاننا تـجـاوز المواجهة. سنخوض المباراة ونقدم كل ما لدينا مـن أجـل الـفـوز.« وتابع: »كل مباراة أمامنا الآن تحظى بـأهـمـيـة كـبـيـرة لـلـغـايـة. نــدرك هذا، لذلك سنركز في كل مباراة على حدة .«

 ??  ?? صلاح وماني
صلاح وماني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia