Okaz

فرنسا تشدد إجراءاتها ملنع «حرب أديان»

10 آالف عسكري لدعم شرطة باريس.. نظام ملراقبة احلدود بني الدول األوروبية

- «عكاظ» (باريس)

رفـعـت الجهات األمنية الفرنسية أمــس (األربعاء)، جـــاهـــز­يـــة قـــــوات الـــشـــر­طـــة ومــكــافـ­ـحــة اإلرهـــــ­ــاب إلى مــســتــو­يــات غــيــر مــســبــو­قــة بــعــد ســلــســل­ــة الحوادث اإلرهابية التي شهدتها فرنسا في اآلونــة األخيرة، وكان آخرها قتل قس، ذبحا في كنيسة في سانتاتيان دو رفاريه قرب مدينة روان بمنطقة نورماندي أمس األول (الثالثاء). وعــقــد الــرئــيـ­ـس فــرنــســ­وا هــوالنــد أمــــس( األربعاء)، اجــتــمــ­اعــا مـــع مــجــلــس األمـــــن والــــدفـ­ـــاع لــلــنــظ­ــر في اإلجــراءا­ت الجديدة املمكنة لحماية أماكن العبادة. وقــــال وزيــــر الــداخــل­ــيــة بـــرنـــا­ر كـــازنـــ­وف فـــي مؤتمر صحفي عقب االجتماع، «علينا تركيز قدراتنا على الحرب ضد اإلرهـاب وتعزيز اإلجــراءا­ت األمنية في البالد ضمن إطار القانون. ورفض االنتقادات التي تـتـهـم األمــــن بــعــدم الــجــاهـ­ـزيــة ملــواجــه­ــة التهديدات اإلرهابية». وكشف عن وضع نظام جديد للمراقبة على الحدود بن الدول األوروبية. فيما أفـاد وزيـر الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان بنشر 10 آالف عـسـكـري مــن الـجـيـش فــي العاصمة بــــاريــ­ــس، لـــدعـــم جـــهـــود قــــــوات األمــــــ­ن فــــي مكافحة اإلرهاب. كما عقد هـوالنـد فـي قصر اإللـيـزيـ­ه أمــس اجتماعا مع ممثلي مختلف الديانات الذين طالبوا بتشديد اإلجــراءا­ت األمنية في أماكن العبادة، مؤكدين على وحدتهم. وأعـرب عميد مسجد باريس دليل بوبكر بــاســم مـسـلـمـي فــرنــســ­ا «عــــن الـــحـــز­ن الــعــمــ­يــق الذي يشعرون بـه والصدمة النفسية التي يشعرون بها أمـــام االنــتــه­ــاك الـتـجـديـ­فـي لـلـحـرمـا­ت املــخــال­ــف لكل تعاليم الديانات». فيما اعتبر رئيس أساقفة باريس املونسنيور فــان تـــروا، «أن عـلـى املـؤمـنـن فــي فـرنـسـا أال يــتــورطـ­ـوا فــي الـلـعـبـة الـسـيـاسـ­يـة لتنظيم داعــش الــذي يريد تحريض الـواحـد ضد اآلخر، حتى بن أطفال العائلة نفسها». ومــن جهته، أفــاد وزيــر الـدفــاع الفرنسي بنشر 10 آالف جندي فـي العاصمة بـاريـس لدعم جهود قــوات األمــن في مكافحة اإلرهاب.

 ??  ?? فرنسية تضيء شمعة حزنا على مقتل القس على يد إرهابيين من «داعش». (أ. ف. ب) جندي فرنسي يحرس إحدى الكنائس في باريس أمس. (أ. ف. ب)
فرنسية تضيء شمعة حزنا على مقتل القس على يد إرهابيين من «داعش». (أ. ف. ب) جندي فرنسي يحرس إحدى الكنائس في باريس أمس. (أ. ف. ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia