Okaz

جالل: االحتاد السبب!

-

أن يــتــدخــ­ل رئــيــس االتـــحــ­ـاد األســـتــ­ـاذ عــــادل عـــزت في تـقـريـب وجــهــات الـنـظـر بــني الــهــالل والــشــبـ­ـاب وناصر الشمراني، فهذا أمــر جيد يستحق الثناء عليه عادل عزت، لكن هناك من امتعض، وفي امتعاضهم أكثر من تبرير، فمنهم من قال أين االتحاد من قضية العويس وهزازي؟

• وفي نفس إطار قضية الشمراني الهالل باع الشباب

ورفض التنازل إال بمبلغ وقدره غير قابل للتقسيط أو الجدولة وهذا من حقه إذا أردنا الحديث رسميا، لكن في سلوم األندية وعلومها تسقط كل األرقام.

• فلماذا يا هالل بعت األخوة واملروء ة مع الشباب؟ • وهو -أي الشباب- معك فقط يا هالل مرتبط بعالقة

وجدانية!

• فمن في هذه الحالة انقلب على اآلخر، أنتم أم أنتم؟ • أح ɝɝɝɝɝɝ اول أن أف ɝɝɝɝ ك ط ɝɝ الس ɝɝ م ع ɝɝ ق ɝɝ دة األه ɝɝɝ ل ɝɝɝ ي األزل ɝɝɝ ي ɝɝɝ ة مع

التخبطات التي تحصل أثناء التعاقدات، ولم أستطع، لكن هــذه املــرة التخبطات أكبر مـن أن تبرر أو تفسر؛ ألنها واضحة والبركة في أبوابونا!

• يا جماعة الحقوا الفريق بالتعاقد مع مدافع أو أن

الكارثة ستحدث ال محالة.

• واأله ɝɝ ل ɝɝ ي ذات ɝɝɝ ه ب ɝɝ ات ي ɝɝ ف ɝɝ رط ف ɝɝ ي الع ɝ ب ɝ ي ɝ ه ب ɝ ك ɝ لسهولة،

فـهـل مـثـل بـصـاص وإســـالم ســـراج يـفـرط فيهما بهذه السهولة؟

• إذا ال بد فلماذا لم يستثمر النادي بصاص وإسالم

كما فعل الهالل مع الشمراني؟ اســـتـــا­ء الــــزمــ­ــالء الــحــكــ­ام مـــن عــــدم تــفــاعــ­ل مرعي العواجي عضو لجنة الحكام السابق مع مسألة تــأخــر مستحقاتهم املـالـيـة الـخـاصـة بالدور الثاني من مباريات دوري جميل للمحترفني في املوسم املاضي التي لم يتسلموها حتى الـــلـــح­ـــظـــة، وكــــانــ­ــوا مــتــأمــ­لــني مــــن العواجي أن يــكــون حــلــقــة وصـــل بـيـنـهـم وبـــني االتحاد السعودي، لكنه فشل في توفير السيولة وصرف املتأخرات.

كان املسعكر الخارجي للحكام الذي أقيم في مملكة إسبانيا وتحديدًا مدينة (فالنسيا) بداية الـشـرارة بني رئيس لجنة الحكام مـارك وعضو اللجنة مرعي بسبب التقارير (السرية) التي كانت تصل اإلنجليزي مــن البعض املــوجــو­ديــن هـنـاك فــي املعسكر، إضافة إلى عدم رضا كالتنبيرغ عن العمل اإلداري الذي كان يقوم به مرعي. أكد (املونديالي) الحكم الدولي املعتزل خليل جالل، أن رحيل عضو لجنة الحكام مرعي العواجي خـسـارة كبيرة للجنة الـحـكـام، خصوصا أنه كـانـت لـديـه أفـكـار جـديـدة وعـمـل رائــع لكن ال أقول غير «الله يوفقه». جاء ذلك خالل حديثه الذي خص به «عكاظ» وقــال فيه: لجنة الحكام خسرت كفاءة ممتازة مــن وجــهــة نــظــري الــخــاصـ­ـة، وعــنــدمـ­ـا اســتــعــ­ان به االتـحـاد الـسـعـودي لكرة الـقـدم وضمه للجنة الحكام سعدت وقلت في نفسي سيكون رجل املرحلة متى ما وفرت له كافة املتطلبات حتى ينجح. وأضـــــاف: االتـــحــ­ـاد الــســعــ­ودي هــو ســبــب رحــيــل الــعــواج­ــي؛ ألنه لــم يـلـتـزم بتوفير األمـــور املــاديــ­ة املـتـراكـ­مـة التي يــطــالــ­ب بــهــا الــحــكــ­ام خــصــوصــ­ا مستحقات الدور الثاني من دوري جميل في املوسم املاضي. وعــــن تــرشــيــ­حــه اســمــا يــكــون بديال ملرعي قــال: من وجهة نظري أتوقع أن الــــدولـ­ـــي املــعــتـ­ـزل عبدالرحمن الــــزيــ­ــد يــمــلــك املـــقـــ­ومـــات العالية والـــخـــ­بـــرة الـــعـــر­يـــضـــة. وفــيــمــ­ا لو تــم عـــرض املــنــصـ­ـب عـلـيـه مــن قبل اتــحــاد الــكــرة، أوضـــح خـلـيـل جالل أنــــه ســـيـــوا­فـــق لــكــن بـــشـــرط أال وهو التزام اتحاد الكرة بصرف مستحقات الحكام أوال بأول.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia