Okaz

أبناء ألم كلثوم.. وحفيدتها تنفي!

املسلمون يتفاعلون.. جامع هيوستـن يفتح أبوابه ملتضرري «هارفي» األضحى في العالم 1438

-

فتحت سلطات مسجد هيوسنت قـاعـاتـه، ووفرت بطانيات ومابس ووجبات جاهزة ملن يستجير باملسجد من متضرري اإلعصار املدمر هارفي، من املسلمني وغير املسلمني. وقال رئيس الجمعية التي تدير املسجد م. ج. خان إن مواقف السيارات هيئت لــصــاة عــيــد األضـــحــ­ـى، حــتــى يــســتــو­عــب املسجد أكبر عدد من املتضررين من هارفي. وظل مسلمو هيوسنت الـكـبـرى الــذيــن يـقـدر عــددهــم بــــ002 ألف طــرفــًا فــاعــا فــي إغــاثــة وإنقاذ ضـــحـــاي­ـــا الـــــكــ­ـــوارث ا لطبيعية ، مـــــــــ­ـــنــــــ­ــــــذ عبدالرحمن ذكر فيه الرواية، ويؤكد فيه أن سيدة الــغــنــ­اء الــعــربـ­ـي تـــزوجـــ­ت مـــن مــســتــش­ــار قضائي يدعى «وجدان»، وأنجبت منه 3 أبناء، منهم ابنة تدعى «سعدية» ومصابة بمرض البادة. وفيما كذبت حفيدة أم كلثوم بثينة محمد السيد عبر «العربية.نت» الرواية أمس، وقالت إنها كذبة، وال يليق أن يشوه أبناء مصر رمزًا من رموز مصر والعالم العربي السيدة أم كلثوم، وأنـهـا عاشت إعـــصـــا­ر ســـانـــد­ي ،)2012( وإعــــصــ­ــار كاترينا ،)2005( وهـجـمـات سبتمبر .2001 وحرص عــــــدد كــبــيــر مــنــهــم عـــلـــى ذبــــــح أضاحيهم، وتقسيم لحومها على الفقراء واملتضررين. وقال أستاذ الديانة اإلسامية البروفيسور لــيــافــ­ت تـكـيـم إن مــا يــحــدث فــي هيوسنت أفضل دليل على اإلسـام الحقيقي. وزاد: إذا لــم تـكـن قــــادرًا عـلـى أن تــكــون إنسانًا فــاضــا، فلن تـكـون مسلمًا طيبًا. الهوية األســاســ­يــة فــي مـثـل هـــذه الــظــروف ليست

الديانة، بل اإلنسانية. مع جدتها ملـدة 12 عاما قبل وفاتها، وشهدت بنفسها كل ما جرى في حياة أم كلثوم، وأنها لم تتزوج سوى الدكتور حسن الحفناوي، وكـان من األطباء املشهورين في مصر في مجال األمراض الجلدية، وزواجها منه كان رسميا ومعلنا، ولــم يـحـدث أن أخـفـت سرا مـن أســـرار حياتها عـنـه، فقد أكرمها وأكرم عائلتها من بعدها.

 ??  ??
 ??  ?? حاج يحمل والدته على ظهره خالل رمي الجمرات أمس في منى، و3 سيدات يبتهلن بالدعاء بعد االنتهاء من الرمي. (تصوير: عمرو سالم، ناصر محسن)
حاج يحمل والدته على ظهره خالل رمي الجمرات أمس في منى، و3 سيدات يبتهلن بالدعاء بعد االنتهاء من الرمي. (تصوير: عمرو سالم، ناصر محسن)
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia