Okaz

امللك سلمان: لن نتوانى عن حماية أمننا

»ﻟﻘﺐ ﺧﺎﺩﻡ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ ﺷﺮﻑ ﻟﻘﺎﺩﺓ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺒﻼﺩ«

-

إبراهيم علوي ،@i_waleeed22 عيسى الشاماني @I_ALSHAMANI محمد األكلبي ،@Awsq5 عبداهلل الذبياني @amkk60 حاتم المسعودي @hatim_almsaudi (المشاعر المقدسة) أكد خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بن عبدالعزيز في منى أمس أن السعودية «لن تتوانى أبدًا عن حماية أمنها، وصون استقرارها، وحفظ مصالحها». وقـال إن لقب «خــادم الحرمني الشريفني» شرف لقادة هذه البالد منذ عهد مؤسسها امللك عبدالعزيز، إلى اليوم. وشدد ـــ في كلمة لدى استقباله األمراء، واملفتي العام، والعلماء، واملشايخ، والــــوزر­اء، وقـــادة القطاعات العسكرية املـشـاركـ­ة فـي حـج 8341هــــ ـــ على أن خدمة الحجاج، وتوفير حاجاتهم، وأمنهم، وراحتهم «هو منهج هــذه الــبــالد الـــذي لــن تحيد عـنـه، وسـتـواصـل السير عليه». وأكد فخره واعتزازه بـ«ما تقومون به من أعمال متواصلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والسهر على راحتهم، وتسهيل حركتهم، وحماية أمنهم». وقـال امللك سلمان إن ذلـك «تجسيد ملا شـرف الله به بالدنا، وحباها من نعمة نحمد الله عليها، وهي خدمة ضيوف الـرحـمـن، وقــاصــدي بيته الـعـتـيـق». وأكـــد أن الـسـعـودي­ـة ستواصل «تــوفــيــ­ر مــا يـحـتـاجـو­نـه مــن أمــــن، وطــمــأنـ­ـيــنــة، وراحـــــة، وسكينة». ونوه خادم الحرمني الشريفني بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها منسوبو القطاعات العسكرية «حـمـايـة» ألمــن بــالدنــا، ودفــاعــًا عن مـقـدسـاتـ­هـا ومــقــدرا­تــهــا», وأكـــد أن ذلــك «يـعـكـس إيـمـانـهـ­م، وصدق وطنيتهم، وجميل نبلهم». وتمكنت جموع الحجاج أمس من رمي جمرة العقبة، في تدفق سلس، وفي ظل خطط أمنية محكمة. وأكد املتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحفي بمنى أمس، نجاح خطط يوم عرفة، والنفرة ملزدلفة، وتصعيد الحجاج إلى منى، ورمي جمرة العقبة، وأداء طواف اإلفاضة. ويبدأ ضيوف الرحمن اليوم، أول أيام التشريق، رمي الجمرات الثالث الصغرى، ثم الوسطى، ثم الكبرى. ومـن شـاء أن يتعجل، فـإن عليه أن يغادر منى قبل زوال شمس ثاني أيام التشريق (غدًا, األحد)، وإال فعليه البقاء حتى اليوم الثالث من أيام التشريق.

 ??  ?? امللك سلمان مستقبال األمراء والعلماء واملشايخ وكبار املدعوين من دول مجلس التعاون والوزراء وقادة القطاعات العسكرية والكشفية املشاركة في حج هذا العام، بقصر منى أمس (الجمعة)، وبدا ولي العهد.. ومتحدثا مع الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني. (واس)
امللك سلمان مستقبال األمراء والعلماء واملشايخ وكبار املدعوين من دول مجلس التعاون والوزراء وقادة القطاعات العسكرية والكشفية املشاركة في حج هذا العام، بقصر منى أمس (الجمعة)، وبدا ولي العهد.. ومتحدثا مع الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني. (واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia