Okaz

بغداد: ال اتفاق مع كردستان على احلوار أو رفع العقوبات

- «عكاظ»، أ ف ب(بغداد) @okaz_online

نفت بغداد رسميًا أمس (األحد) ما أعلنته رئاسة كردستان عقب اجتماع ثالثي بني رئيس اإلقليم مسعود بارزاني، ونائبي الرئيس العراقي إياد عـــــالوي وأســـامــ­ـة الــنــجــ­يــفــي، االتـــفــ­ـاق عــلــى بدء الحوار ورفـع العقوبات املفروضة على اإلقليم. وأعلنت مصادر برملانية في العاصمة العراقية، أنه ال يحق ألي شخصية أو كتلة سياسية إجراء الحوار مع كردستان دون تفويض من البرملان. وكــــان مــوقــع رئــاســة اإلقــلــي­ــم أعــلــن أن اجتماعًا ثــالثــيـ­ـًا عــقــد بــني بـــارزانـ­ــي وعــــالوي والنجيفي خرج بعدة قرارات، منها ضرورة البدء بالحوار، ورفـــع الـعـقـوبـ­ات فـــورًا عــن اإلقــلــي­ــم، لـكـن البيان سرعان ما قوبل بالرفض من بغداد. فيما نفى «ائـــتـــا­لف الــوطــنـ­ـيــة» بــقــيــا­دة عــــالوي و«ائتالف مـــتـــحـ­ــدون» بــزعــامـ­ـة الــنــجــ­يــفــي عــلــمــه­ــمــا بهذه الـقـرارات، واعتبراها قــرارات أحادية الجانب لم يتفق عليها خــالل االجـتـمـا­ع الـثـالثـي. وجددت بـغـداد رفضها ألي حــوار مـع اإلقليم مـا لـم يتم إلــغــاء نـتـائـج االسـتـفـت­ـاء ورفــضــت حـتـى القبول بتجميدها. مــــن جـــهـــة أخـــــــر­ى، أعـــلـــن مــــســــ­ؤوالن عسكريان أمـريـكـيـ­ان فــي الـتـحـالـ­ف الــدولــي ضــد «داعش» أمس األول، أن املعركة الحاسمة في العراق ضد الـتـنـظـي­ـم اإلرهـــاب­ـــي ســتــكــو­ن عــلــى الـــحـــد­ود مع سورية. وقال البريغادير جنرال روبرت سوفجي نائب القائد العام للتحالف، إن املعركة الحاسمة ستكون عند منتصف نهر الفرات، على الحدود الــعــراق­ــيــة الـــســـو­ريـــة. وأضـــــاف أن كـــل الحمالت ستكون في هـذا االتـجـاه. وأوضــح أن نحو ألفي مقاتل داعشي ال يزالون في هذه املناطق. مــن جـانـبـه، أفـــاد نــائــب قــائــد الــقــوة الـجـويـة في التحالف البريغادير جـنـرال آنــدرو كـروفـت، أن الـــقـــو­ات الــعــراق­ــيــة تـمـكـنـت مــن إلــحــاق الهزيمة بــــداعــ­ــش مــــع اســــتـــ­ـعــــداده­ــــا الـــســـر­يـــع للمعارك األخرى.

 ??  ?? عراقية تصرخ في ضابط بعد قصف منزلها بضربات جوية، مؤكدة أن «داعش» خطف شقيقها في قرية قرب الموصل، وقد فاز مصورها علي أركادي أمس بجائزة على هذه الصورة. (أ. ف. ب)
عراقية تصرخ في ضابط بعد قصف منزلها بضربات جوية، مؤكدة أن «داعش» خطف شقيقها في قرية قرب الموصل، وقد فاز مصورها علي أركادي أمس بجائزة على هذه الصورة. (أ. ف. ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia