Okaz

دماء صالح للخالص من مشروع إيران

- مريم الصغير (الرياض) محمد حفني (القاهرة)

توعد حزب املؤتمر الشعبي العام أمس (الثاثاء)، بأن دماء الـرئـيـس الــراحــل عـلـي عـبـدالـلـ­ه صــالــح، لــن تـذهـب هـــدرًا، بل ستكون املدماك الرئيسي لخاص اليمن من أخطر مشروع إمامي طائفي إيراني، يهدد أمن واستقرار دول الجوار واألمة العربية والعالم. وشـدد الحزب (جناح الشرعية) في بيان، على أن االنتفاضة التي أشعل شرارتها بصنعاء قبل مقتله ال ينبغي أن تطفأ بعد رحيله، وحـث على مواصلة مسيرة النضال واالنـتـفـ­اضـة فـي وجــه الحوثيني. وطــالــب، بالعمل املوحد تحت راية الشرعية، وقال «نؤكد لكل منتسبي املؤتمر أنــنــا مـعـهـم، ولـــن نـخـذلـهـم فــالــهــ­دف واحــــد، والــعــدو واحد، والنصر املؤزر بات وشيكًا ومحققًا بإرادتنا الصادقة». فيما طالب رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، أمس، مجلس األمــن والجامعة العربية بالتدخل لحماية أعضاء حزب املؤتمر في صنعاء، إذ تشن ميليشيات الحوثي حملة اعتقاالت وتصفيات لقيادات الحزب. وحمل ميليشيات الحوثي، املسؤولية عن حياة املعتقلني من أعضاء املؤتمر. من جهة ثانية، اتهم الخبير العسكري املصري اللواء حسام سويلم، النظام اإليراني بالتورط في اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بصواريخ وقذائف عن طريق ميليشيات الحوثي، خاصة بعد فك الشراكة بينهما. وحذر سويلم من أن نظام والية الفقيه يخطط الستهداف وزعزعة االستقرار في املنطقة العربية بالكامل لنشر الفنت الطائفية، مطالبا الدول العربية بالتضامن والتعاون ملواجهة التغول الفارسي الــذي يستهدف أمنها واستقرارها، ولفت الخبير املـصـري، إلــى أن مـا حــدث فـي اليمن خــال السنوات الثاث املاضية خصوصا منذ بدء االنقاب على الشرعية، يكشف مخططات النظام اإليـرانـي لتفتيت الــدول العربية. وتوقع أن يـــؤدي مقتل عـلـي صـالـح إلــى ثـــورة شعبية عــارمــة ضد امليليشيات اإليرانية اإلرهابية في اليمن. وقال اللواء سويلم، إن األيام القادمة حبلى بالكثير من املفاجآت التي لن تكون في صالح ميليشيا الحوثي، ومن يقف وراء ها بكل تأكيد.

 ??  ?? طفل يمني يبيع الذرة قرب سيارات مدمرة جراء المواجهات بين ميليشيات اإلرهاب الحوثية وأنصار حزب المؤتمر في صنعاء أمس. (رويترز)
طفل يمني يبيع الذرة قرب سيارات مدمرة جراء المواجهات بين ميليشيات اإلرهاب الحوثية وأنصار حزب المؤتمر في صنعاء أمس. (رويترز)
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia