Okaz

تركي آل الشيخ.. ملسة وفاء.. وإعادة أمل

- حسين الشريف (جدة) @al_sharef4

ملسة وفاء أظهرها رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ من خلال تلمسه حاجات العديد ملن الرياضيني، ولعل مواقفه اإلنسانية ملع عدد مللن نللجللوم املجتمع بشكل عللام والللريللا­ضللة بشكل خاص ال سيما الذين خدموا الرياضة السعودية لللسللنللو­ات طلويلللة وسللاهللمل­لوا بللصللورة مللبللاشلل­رة في كتابة التاريخ الرياضي باململكة؛ تركت انطباعا إيلجلابليل­ا لللدى اللجلمليلع، إذ لللم يقتصر دوره على اللللقلللر­ارات اللتلطلويل­ريلة واللتلنلاف­لسليلة، بللل امللتللد إلى الجانب اإلنلسلانل­ي متفقدا أحلللوال كلل الرياضيني الذين كانوا وملا زالللوا محل اهتمامه، األملر الذي وجلللد إشلللللادة اللكلثليلر مللن الللريللاض­لليللني، خصوصا أن هللنللاك إهللمللاال مللتللوارث­للا ونللكللران­للا مللن الرياضة السعودية تجاه من خدموها في فترات ماضية.

عالج شلبي وسداد إيجار منزله

كلان لرئيس الهيئة مواقف رائعة تجاه أهلل الفن ومللللن خلللدملللو­ه، ولللعللل مللوقللفلل­ه ملللن الللفللنلل­ان حمدان شلللبلي الللللذي يللرقللد طللريللح اللللفلللر­اش مللنللذ أكللثللر من عامني خير دليل، وذلك عندما تكفل بسداد ديونه اللللتلللي تللللجلللل­اوزت 220 ألللللف ريللللللال، شللملللللت إيجار منزله بعد أن هلددت أسرته بالطرد، وكذلك سداد تكاليف عاجه بعدما تكالبت على أسرته الظروف الصعبة، للتخفيف من معاناتهم بعدما أصبحوا ال عائل لهم. ويعد الفنان حمدان شلبي أحد أبرز الشخصيات التي رسمت مسار الفن السعودي في الثمانينات، ويمتلك إرثلا فنيا يتجاوز 40 عما ما بني درامية ومسرحية وكوميدية، كما يعد من جيل العمالقة، أمثال محمد حمزة ومحمد بخش.

مليون ألسرة اخلليوي

تقديرا لدور النجم الدولي الراحل محمد الخليوي فلللي خللدمللة املللنللتل­لخللب الللسللعلل­ودي لللسللنللو­ات طويلة ومساهمته (رحمه الله) في العديد من اإلنجازات التي تحققت للكرة السعودية على مدار 12 عاما مللثللل فلليللهللا املللنللتل­لخللب وحللقللق مللعلله كللللأس الخليج 49، وكللأس األمللم اآلسيوية ،1996 وامللشلارك­لة في مونديالي ،1998-1994 وفلي أوليمبياد أتانتا ،1996 وفي كأس القارات 79؛ وجه رئيس الهيئة بتخصيص دخل مباراة ناديي االتحاد والشباب إللللى أسلللرة الللاعللب دعللمللا ومللسللاعل­لدة للهلم ملواجهة الحياة. ولم يكتف آل الشيخ بدخل املباراة البالغ نحو 800 ألف ريال، بل أكمل املبلغ ملليون ريال.

تخصيص دخل النصر واالحتاد لسالم مروان

بدعم وتوجيه مباشر، تم تخصيص دخل مباراة اللنلصلر واالتلللحل­للاد الللتللي أقليلملت بللالللريل­لاض ألسرة الللحللارس السابق سلاللم ملللروان، الللذي يلرقلد طريح الللفللراش منذ أكلثلر مللن 18 عللامللا، وذللللك تلقلديلرا ملا قللدملله مللع امللنلتلخل­ب الللسللعلل­ودي ونللللادي اللنلصلر، إذ كللانللت لللسللاللل­م مللللروان مللشللاركل­لاتلله مللع األخللضللر في تلصلفليلات كلللأس الللعللالل­لم ،1982 كللمللا كلللان للله دور كبير في حصول املنتخب السعودي على امليدالية الفضية في ألعاب سيول األوليمبية علام .1986 وقللدم مللروان شكره وتقديره لرئيس الهيئة على وقفته غير املستغربة، مبينا أن ملسة الوفاء التي وجللدهللا مللن تلركلي آل اللشليلخ والللوسللط الرياضي ساهمت في تخفيف الكثير من معاناته، وأنه بات يشعر أن املجتمع الرياضي ما زال بخير، كما قدم شكره لكل الرياضيني على وقوفهم معه.

100 ألف ريال ألسرة مبروك التركي

تابع رئيس الهيئة العامة للرياضة ما تم نشره في «عكاظ» بشأن الظروف الصعبة التي تواجهها أسلللرة الللحللارس الللدولللي الللراحللل مللبللروك التركي، فللوجلله بللتللقللد­يللم مللسللاعلل­دة بلملبلللغ 100 أللللف ريال ألسرة التركي (رحمه الله)، التي تسكن في ملحق بللإحللدى اللعلملائل­ر اللقلديلمل­ة بللالللريل­لاض، وال يوجد لديها عائل بعد وفاة عائلها، تاركا أسرة مكونة من زوجة وابنة أرملة مع أطفالها وابن (سلطان) يعمل براتب ال يتجاوز ثاثة آالف ريال.

دعوة أبناء الشهداء

إيلللملللا­نلللا ملللن رئللليلللس الللهلليلل­ئللة بللللالللل­لدور البطولي الللللذي للعلبله شللهللداء الللوطللن فللي حلملايلة اململكة، تمت دعلوة 80 من أبناء شهداء الحد الجنوبي للحلضلور فلعلالليلا­ت اللليللوم الللوطللنل­لي فللي الصالة الرياضية بمدينة امللك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية (الجوهرة املشعة) بمحافظة جدة. فقد حضروا االحتفالية وسلط اهتمام من القائمني علللى اللحلفلللة، لتعد تلللك املللبللاد­رة مللن املبادرات املميزة. كما دعت الهيئة العامة للرياضة أبناء اللشلهلداء لحضور ملبلاريلات املنتخب السعودي في مونديال روسيا .2018

100 ألف ريال لعمار الهالل

كما قللدم ملسلاعلدة مالية قلدرهلا 100 ألللف ريال لاعب نادي الهال السابق عبدالله العمار الذي يمر بظروف صحية صعبة. وكان لاعب الهال الللسللابل­لق سللعللود الللحللملل­اد دور كللبلليللر فلللي عكس معاناة اللاعلب، إلللى جانب العديد ملن األعمال الخيرية التي قدمها ألبناء الوطن ممن خدموا الرياضة السعودية.

 ??  ??
 ??  ?? العب الهالل عبداهلل العمار على السرير األبيض. (عكاظ)
العب الهالل عبداهلل العمار على السرير األبيض. (عكاظ)
 ??  ?? أحد أبناء الشهداء في «الجوهرة».
أحد أبناء الشهداء في «الجوهرة».

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia