Okaz

العراق: مقتل «داعشيًا» في «ضربة بسورية»

- رويترز (بغداد)

الفلسطينين ويسيطر عليه متشددون من تنظيم «داعش» اإلرهابي وجبهة النصرة، وهو متاخم لجيب تسيطر عليه جماعات معارضة أخرى تقاتل تحت راية الجيش السوري الحر. ومــن جـهـة أخـــرى، بــدأ مقاتلو املعارضة أمـــــس االنـــســ­ـحـــاب مــــن مــنــطــق­ــة القلمون الــشــرقـ­ـي الــتــي كــانــوا يــســيــط­ــرون عليها، بموجب اتفاق مع النظام، يقضي بنقلهم إلــى منطقة تسيطر عليها املـعـارضـ­ة على الحدود مع تركيا. وبـاسـتـعـ­ادة القلمون الـشـرقـي والـجـيـب الواقع إلى الجنوب من دمشق لم يتبق للمعارضة سوى جيب واحد محاصر شمالي مدينة حمص. أفـاد املتحدث باسم الجيش العراقي العميد يحيى رسول، أمــس (األحـــد)، أن الضربة الجوية التي نفذها الـعـراق في سورية الخميس املاضي، أسفرت عن مقتل 36 من متشددي تـنـظـيـم «داعــــــش» اإلرهــــا­بــــي بـيـنـهـم 6 قــــادة لـلـتـنـظـ­يـم في سورية، وأضاف أن القادة الستة هم: أبو إسام، وأبو طارق الحمداني، وأبــو مريم العكاوي، وأبــو حسن، وأبــو ياسر، وأبو جعفر. وأشار رسول إلى أن «هذه الضربات حققت أهدافها وبحسب معلومات مـديـريـة االسـتـخـب­ـارات العسكرية فقد جــرى دك مـواقـع للعناصر اإلرهـابـي­ـة بينها موقع اجتماع لقيادات داعــش اإلرهابية؛ إذ هلك على إثـر هـذه الضربات 36 إرهابيًا». وكان بيان صادر عن مكتب رئـيـس الــــوزرا­ء حـيـدر الــعــبــ­ادي، قد ذكر أنه بناء على أوامــر القائد العام للقوات املسلحة حيدر العبادي فقد نفذت قواتنا الـــــجــ­ـــويـــــ­ة الخميس، ضـــــــــ­ــربــــــ­ـــــات جــــــويـ­ـــــة مميتة ضــد مواقع عصابات «داعش» اإلرهـــــ­ـــابـــــ­ـــيــــــ­ــة في ســـوريـــ­ة مـــن جهة حـــــــــ­ـدود الــــــعـ­ـــــراق، وأضــاف أن تنفيذ ضـــــــــ­ـــــربـــ­ــــــــــ­ـات ضـــــد عــصــابــ­ات «داعــــش» في األراضي السورية هــــو لــــوجـــ­ـود خــطـــر من هــــــــذ­ه الـــــعــ­ـــصـــــا­بـــــات على األراضي العراقية.

 ??  ?? سوريون يجلسون على رصيف لدى وصولهم على متن حافالت نقلتهم وعائالتهم من الرهيبة وشرق القلمون عند نقطة تفتيش في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي. (أ ف ب)
سوريون يجلسون على رصيف لدى وصولهم على متن حافالت نقلتهم وعائالتهم من الرهيبة وشرق القلمون عند نقطة تفتيش في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي. (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia